أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

معارض في حزب الاصلاح يتهم المخابرات بدعم الحوثيين للسيطرة على الجوف

- يو .بي .اي
 

اتهم حسن أبكر أحد قيادات حزب الإصلاح المعارض، جهاز المخابرات بدعم الحوثيين للسيطرة على محافظة الجوف شمال شرق اليمن، على خلفية المعارك المستمرة في المحافظة منذ مارس/آذار الماضي وأدت إلى مقتل العشرات .


ونقل موقع “نيوز يمن” أمس السبت عن أبكر قوله “سيطرنا على المحافظة والمؤسسات العسكرية والمدنية، وقمنا بالحفاظ عليها حتى يأتي نظام جديد . . وحينها جاء الحوثيون للاستيلاء عليها بدعم من الأمن القومي (المخابرات) الذي شجّعهم على أن يقال إن الثوار يتقاتلون فيما بينهم” .


وتابع أبكر “شجّع النظام الحوثيين على قيادة المعارك، وقتل 88 عنصراً وجرح 139 آخرين” . ووصف المعارك الدائرة حالياً بالطاحنة، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وأدّت الى تدمير عدد من المنازل، مشيراً إلى سقوط عدد من الجرحى والقتلى في صفوف الحوثيين لم يعرف عددهم . وأشار إلى وجود وساطات قادها الشيخ حسين الضنين، قوبلت باعتراض من الرئيس علي عبدالله صالح . ودعا الحوثيين الى الصلح والاحتكام الى العقل والمنطق وتجنب الاقتتال بين أبناء المحافظة حقناً للدماء .


وكان الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد عبد السلام قال في بيان صحفي الخميس ان “المواجهات الدامية في الجوف منذ أكثر من أسبوع، هي بين الحوثيين وبقايا نظام علي عبدالله صالح”، نافياً أن يكون اللقاء المشترك المعارض أو حزب الإصلاح طرفاً في هذه المواجهات

تعليقات الزوار
1)
يحي الجوفي -   بتاريخ: 17-07-2011    
الي متى يستمر العكيمي بتدمير محافظة الجوف والتنكيل بابنائها مقابل المال الذي يتلقاه من الشقيقة السعودية. العكيمي يقوم الان بحرب بالوكالة نيابة عن الشقيقة فمن يا ترى يوقفه عند حده
2)
حسين -   بتاريخ: 27-07-2011    
باذن الله اسود الاخوان ستدحركم يا عملا ايران وحزب الشيطان البناني ..

Total time: 0.4507