أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هذا ما قاله الملك سلمان اليوم بشأن الحريق الضخم الذي التهم مستشفى جازان وسقوط 154 من الضحايا

- جازان
وصل عدد الوفيات جراء حريق مستشفى جازان العام إلى 31 وفاة و123 إصابة ونقلت الحالات للمستشفيات الخاصة والعامة في المنطقة وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب. من جهته اللواء سعد الغامدي بين مدير مديرية الدفاع المدني بجازان ‏ بأنه صدرت توجيهات الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان بتكوين لجنة تحقيق أمنية لمعرفة أسباب الحادث والنتائج ستعلن لاحقاً. ونقلت صحيفة الرياض السعودية عن متحدث باسم الهيئة قوله إن الهيئة تلقت إخطارا بوقوع الحريق الساعة 11 مساء الأربعاء بتوقيت غرينتش (الثانية فجر الخميس بالتوقيت المحلي).
 
وأظهرت صور نشرتها صحيفة عكاظ السعودية بعض غرف المستشفى وقد بدت جدرانها سوداء متفحمة كما تساقط الحطام من سقوفها بفعل الحريق. تعود أسباب الحريق بحسب معلومات أولية عن التماس كهربائي وشمل الدور الأول الذي يتكون من ثلاثة أقسام هي العناية المركزة والحضانة والولادة وجرى نقل الحالات المصابة والحرجة إلى مستشفيات أخرى بمدينة جازان. ووجه الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان باستجلاء أسباب حادث الحريق الذي شهده مستشفى جازان العام فجر اليوم.
 
وأوضح وكيل إمارة جازان المساعد للتطوير والتقنية المتحدث الرسمي بالإمارة علي بن موسى زعلة ، أن أمير المنطقة على تواصل ومتابعة مباشرة مع المسؤولين بالمديرية العامة للشئون الصحية وإدارة الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة للوقوف على الجهود المبذولة لاحتواء الموقف وإجلاء المرضى المنومين وتقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية للمصابين والاطلاع على تفاصيل وملابسات هذا الحادث. وأفاد زعلة أن أمير منطقة جازان أصدر تعليماته بضرورة التحقيق العاجل في الحادث من جوانبه كافة ورفع تقرير مفصل بالأسباب والنتائج والتوصيات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث “.
 
أمير الكويت يعزي بالحادث
 
من جهته، بعث أمير الكويت الشيخ، صباح الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تعزية إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، عاهل السعودية، أعرب فيها عن تعازيه ومواساته في ضحايا الحريق الذي شب في المستشفى العام بمدينة جازان الساحلية جنوب غرب السعودية وأودى بحياة العشرات من الضحايا والمصابين. داعيا الله أن يتغمد الضحايا برحمته ومغفرته ، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء ويحفظ المملكة من كل سوء.
 
برقية عزاء من عاهل الاردن
 
وبعث الملك عبدالله الثاني برقية تعزية إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بضحايا الحريق الذي اندلع فجر اليوم الخميس في مستشفى جازان العام.
وأعرب عاهل الاردن، في البرقية، عن بالغ التأثر بهذا المصاب، سائلاً الله العلي القدير أن يلهم العاهل السعودي وذوي الضحايا جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنب الشعب السعودي الشقيق كل مكروه.
 
مفتي مصر يعزي
 
إلى ذلك، نعى الدكتور شوقي علام، مفتي مصر، ضحايا حادث حريق مستشفى "جازان" العام بالمملكة العربية السعودية، والذي اندلع فجر اليوم الخميس.
وتقدم مفتي الجمهورية المصري بخالص العزاء إلى المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا، وإلى أسر الضحايا داعيًا لهم بالرحمة والمغفرة، وتمنى مفتي الجمهورية للمصابين الشفاء.

Total time: 0.12