أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نظمه تحالف “صحافيون وناشطون من أجل التغيير والحرية”: مسيرة للصحفيين تطالب نائب الرئيس بمنع مصادرة وحرق الصحف

- صنعاء
 

نظم تحالف “صحافيون وناشطون من أجل التغيير والحرية” ونقابة الصحافيين اليمنيين، وقفة احتجاجية أمام منزل نائب الرئيس عبدربه منصور هادي في العاصمة صنعاء، احتجاجاً على مصادرة الصحف وإحراقها .


وخرج عشرات الصحافيين في مسيرة سلمية من جولة الشهداء بساحة التغيير في صنعاء، صوب منزل نائب الرئيس، محتجين على قيام القوات الأمنية بمصادرة الصحف المستقلة والحزبية ومنع توزيعها في المدن والمحافظات اليمنية منذ ما يقارب أربعة أشهر .


وسلمت نقابة الصحافيين رسالة إلى القائم بأعمال الرئيس تعبر عن احتجاجهم على مصادرة الصحف والتقطع لها في نقاط الأمن،وطالبته باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع مثل هذه التصرفات  . وقالت الرسالة إن الصحافة المستقلة والحزبية تتعرض منذ عدة أشهر للمصادرة يومياً في النقاط الأمنية وعلى مداخل المدن من قبل قوات تتبع الحرس الجمهوري والأمن المركزي وبعض الأجهزة الأمنية الأخرى، ما ألحق خسائر كبيرة بالصحف أدت إلى توقف عدد منها، مشيرة إلى أن “هذه الإجراءات تأتي ضمن سياسة ممنهجة ستقود في النهاية إلى توقف الصحافة المستقلة والحزبية عن الصدور” .


ودعت النقابة نائب الرئيس إلى “التوجيه باتخاذ الإجراءات الكفيلة بإيقاف هذه الممارسات ومحاسبة من قاموا باقترافها وتعويض الصحف عما لحق بها من أضرار جسيمة” .

Total time: 0.0599