آخر الأخبار :
اليمن: الارصاد يحذر المواطنين من استمرار المنخفض الجوي ويتوقع إمتداد تأثيره نحو عدن بسبب المنخفض الجوي.. حضرموت تعلن "حجر وميفع" مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي طقم حوثي يرتكب جريمة بشعة بحق مواطن وزوجته ونجاة العروسة ! اليمن: استمرار ارتفاع الدولار امام الريال الخميس 4 يونيو 2020م المملكة تسجل 1975 حالة إصابة بكورونا و 32 وفاة خلال الساعات الاخيرة الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعود بن فيصل معلومات صادمة: 40-50 وفاة يومياً في العاصمة صنعاء بسبب كورونا لص ينصح لصوصاً.. سيناتور امريكي: أعمال السرقة يجب أن تنتهي ارتفاع اسعار الصرف.. اسعار الدولار والسعودي في صنعاء وعدن الخميس 4 يونيو 2020م اليمن: الإعلان عن 20 اصابة جديدة بينه 6 وفيات (تفاصيل)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

التايمز: "مقامرة السعودية بتخفيض سعر النفط ستكلفنا الكثير"

التايمز: "مقامرة السعودية بتخفيض سعر النفط ستكلفنا الكثير"

اخبار الساعة - بي بي سي   | بتاريخ : 20-01-2016    | منذ: 4 سنوات مضت

تناولت الصحف البريطانية الصادرة الاربعاء العديد من الموضوعات ولعل أهمها: "مقامرة السعودية بتخفيض سعر النفط ستكلفنا الكثير".

ونطالع في صحيفة التايمز مقالاً تحليلياً لمايكل بيرلي بعنوان "مقامرة السعودية بتخفيض سعر النفط ستكلفنا الكثير" .

وقال كاتب المقال إن "الرياض مصرة على إفلاس منافسيها في قطاع النفط، مهما كانت الاضرار التي ستطرأ على العالم".

وأضاف أن "العائلة المالكة في السعودية التي لطالما انتهجت نهجاً تقليدياً حذراً، غيرت من سياستها منذ تولي الملك سلمان بن عبد العزيز سدة الحكم، وأضحت تبحر بالقرب من العاصفة".

وأوضح كاتب المقال أن "الملك سلمان بن عبد العزيز يعمل على استخدام النفط كجزء من خطة جيو- سياسية واقتصادية لتدمير اقتصاد الدول المنافسة له وهم: إيران وروسيا".

وأشار إلى أن السعودية عمدت إلى تخفيض سعر برميل النفط إلى 30 دولاراً للبرميل أي 70 في المئة أقل عما كان سعره في عام 2014".

وأردف كاتب المقال أن "إنخفاص سعر برميل النفط يعني أن العراق لن يستطيع دفع استحقاقات جنوده الذين يقاتلون ضد تنظيم الدولة الاسلامية".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 1.8383