أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

24 جمعة احتجاج متوالية منذ اندلاع الثورة: المعارضة تحتشد في "جمعة الصبر والمرابطة".. وأنصار صالح في "جمعة الإخلاص"

اخبار الساعة - صنعاء

دعت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية اليمنيين كافة إلى المشاركة اليوم في ما أطلق عليه "جمعة الصبر والمرابطة"، هذا ويتوقع أن يحتشد مئات الآلاف في 17 محافظة يمنية، نقلاً عن تقرير لقناة "العربية".

وتُعد جمعة اليوم، الرابعة والعشرين منذ اندلاع الاحتجاجات السلمية المطالبة بإنهاء حكم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح.

ومن المتوقع أن يجتمع أنصار صالح اليوم أيضاً في ميدان السبعين في صنعاء، ضمن ما أطلقوا عليها "جمعة الإخلاص".

وقد دعا نائب وزير الإعلام الناطق باسم الحكومة اليمنية، عبده الجندي، الشباب المعتصمين المتواجدين في الساحات إلى العودة لمنازلهم والتخفيف عن أهالي تلك الأحياء، الذين تضرروا من قطع الطرقات، وعدم وصول الخدمات بالشكل المطلوب جراء الاعتصام.

واتهم الجندي المعتصمين في ساحات التغيير والحرية، بأنهم من أعضاء تنظيم القاعدة قائلاً: "الوحيشي أحد قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي رفع رسالة موالاة للظواهري وقال له: الساحات مليئة ولا تصدق ما يُقال، فهذه قواعدنا تعتصم وهؤلاء المعتصمون نصفهم قاعدة".

وقال الجندي في مؤتمر صحافي عقده أمس الخميس بصنعاء "إن الحكومة لن تسلم السلطة إلا عن طريق الحوار", مؤكداً أن الاعتصامات في ساحات التغيير لن تجبرهم على تسليم السلطة، وإن الاحتكام يكون في النهاية للصندوق الانتخابي والديمقراطية.

المصدر : العربية
تعليقات الزوار
1)
مواطن ريفي -   بتاريخ: 29-07-2011    
مامن مواطن في الريف والمدينه ,إلاوهو يعلم المعارضة التي من بعد الوحدة المباركه والمعارضه تعمل بجتهاد في التخريب والفساد وذلك من اجل ان تحبط الحزب الحاكم وتسيئه للشعب واليوم خرجت بدون قناع تريد السلطه وهم قله لايتجاوزو الأصابع وكان بستطاعةالحزب الحاكم اجتثاثهم او تأديبهم وللأسف الطيب لا يأتي الا بالطيب حتى مع عناصر الشر اما اليوم ماعدش ينفع فقد ظهرو بالبغي وعلى الشعب قتالهم حتى احدالأمرين

Total time: 0.3931