آخر الأخبار :
نقابة الصحفيين تعلق على محاكمة الحوثي لعشرة صحفيين في صنعاء مقتل قيادي حوثي بارز في صعدة (الاسم) مأساة في هذه الدولة العربية .. دفن ابنته الشابة حيّة وأختها تسبّبت في نبش قبرها العاهل السعودي يقر ميزانية العام المقبل 2020 بأكثر عن تريليون ريال سعودي مفاجا.. تقرير: السعودي الشمراني تعرض لإهانات من مدربه الأمريكي منها تشبيهه بنجم أفلام جنسية اقتحام محل صرافة في تعز بوسط النهار ونهب ما بداخله متحدث الانتقالي يكشف عن شروط لدخول قوت الحماية الرئاسية إلى عدن "هواوي" تكشف عن 3 هواتف جديدة بقدرات تصوير مميزة معظمها متوفرة بكثرة في متناولنا... فواكه تساعد في القضاء على دهون البطن اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الاثنين 9 ديسمبر 2019م

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

عمره لا يتجاوز الـ "تسعة أعوام": طفل يتحدى المرض ويصمم لعبة تبهر شركات الألعاب

عمره لا يتجاوز الـ "تسعة أعوام": طفل يتحدى المرض ويصمم لعبة تبهر شركات الألعاب

اخبار الساعة - عبد الكريم الحزمي   | بتاريخ : 29-07-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أوين وينيتير صاحب الأعوام التسعة ، قد يكون مثل أي طفل في مثل سنه يحب ألعاب الكمبيوتر كثيرا، ويحلم كغيره من أقرانه بتصميم لعبة يوما ما، وقد يتوقف أقرانه عن الحلم فقط، ولكنه رغم صغر سنه وإصابته بسرطان الدم "اللوكيميا" أكمل حلمه.

 

ووجد وينيتير مساعدة جمعية "مؤسسة  تمنّى"، أو Make-A-Wish foundation ليحقق حلمه ويطور لعبة إلكترونية باسمه.

 

فقد استطاع أوين مقابلة بعض المصممين من الشركة المشهورة بوب كاب (الشركة المصممة للعبتي زوما وبلانتس فيرسس زومبيز) وتمضية بعض الوقت معهم، وبهرهم بأفكاره، ما أقنعهم بالمضي قدما في تصميم اللعبة، وقد طرحت مؤخرا في متجر التطبيقات الخص بـ"أي فون".

وقال أوين "إنها حقا ممتعة، لم يستطع كل من أبي و أخي أن يتركا اللعبة لأنها ممتعة جدا، ولا أنا كذلك"، وتابع أيضا "هذه اللعبة بدأت كحلم بالنسبة لي، أما الآن بإمكان كل أصدقائي والعالم كله اللعب والاستمتاع بها".

 

وقد قامت الشركة بتطوير اللعبة وأعطتها اسم (Allied Star Police)، ولكن الشركة ترجع الفضل في إنتاج الشركة للطفل، وقالت الشركة إن أوين كان قد فكر في كل شيء، من سيناريو وأسماء الشخصيات وحتى كلمات السر التي في اللعبة أو ما يعرف بـ (Cheat Codes).

 

وقال أحد المنتجين في الشركة إن مجموعة من المبرمجين والمنتجين والموسيقيين دعوا أوين لموقع الشركة ليروا ما هي فكرة أوين عن ألعاب الكمبيوتر، وقد بهروا عندما رأوا أن أوين قد حضر عرضا إلكترونيا عن البرنامج، وأنه قد فكر في كل التفاصيل المتعلقة باللعبة.

 

وتابع المنتج أن الشركة كانت في البداية تنوي تطوير اللعبة من أجل أوين فقط، لكن فريق الإنتاج رأى أن اللعبة مميزة جدا، فقرر إطلاقها على أجهزة الآيفون والآي باد مجانا.

 

وللمفارقة ...فإن أوين لم يكن يملك أيا من أجهزة أبل المحمولة، لذا فقد قام الفريق بإهدائه جهاز آي باد في حفل إطلاق اللعبة.

المصدر : ياهوو نيوز
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1855