آخر الأخبار :
مقتل معلم فيزياء سعودي في تركيا.. والسبب ! توضيح سعودي بعد أن تحولت "جمرات" الحج إلى مرض "الجمرة الخبيثة"! أمير الكويت يتعرض لوعكة صحية .. وأول تعليق من الديوان الأميرة بشأن صحته ! ماذا قالت السيدة السعودية التي تعرضت للمضايقة بحديثة العيدابي.. ولماذا بكت من الفرح؟ قصة الفتاة السعودية الهاربة إلى أمريكا «موضي الجهني» والتي تحولت إلى مجرمة (صور) تكليف قائد جديد للدعم والإسناد في عدن خلفاً لـ «ابو اليمامة» (الاسم) بينهم «يمني»: القبض على عصابة سطو خطيرة في الرياض اعتدوا على مغتربين (تفاصيل) في معركة شاركت فيها وحدات المظليين والقوات الخاصة السعودية.. تحرير مواقع استراتيجة بصعدة (فيديو) رسالة سرية قديمة لـ”صدام حسين” عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد تفضح هذا النظام ! صنعاء تعلن عن اكتشاف أثري جديد يعود إلى ما قبل 3 الاف سنة

أخبار الساعة » شخصيات ومشاهير » شخصيات سياسية

المتهمين بقتل الحريري تظهر صورهم لأول مرة من أرشيف المحكمة الدولية

 المتهمين بقتل الحريري تظهر صورهم لأول مرة من أرشيف المحكمة الدولية

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 29-07-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

  وافق قاضي الإجراءات التمهيدية في المحكمة الدولية دانيال فرانسين على نشر الصور والاتهامات الموجهة إلى المطلوبين الأربعة في قضية إغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري.

أما التهم الموجهة للأربعة فهي: "مؤامرة هدفها ارتكاب عمل إرهابي باستعمال أداة متفجرة لقتل رفيق الحريري عمداً باستعمال مواد متفجرة وقتل 21 شخصاً آخرين، إضافةً لمحاولة قتل 231 شخصاً" والأربعة هم:

سليم جميل عياش: ولد في 10 نوفمبر/تشرين الثاني 1963 في بلدة حاروف، بالجنوب اللبناني. وهو ابن جميل دخيل عياش ومحاسن عيسى سلامة.

مصطفى أمين بدر الدين: معروف أيضاً بمصطفى يوسف بدر الدين، أو سامي عيسى، أو إلياس فؤاد صعب، وولد في 6 أبريل/نيسان 1961 بضاحية الغبيري، جنوبي بيروت. وهو ابن أمين بدر الدين وفاطمة جزيني.

حسين حسن عنيسي: معروف أيضاً باسم حسين حسن عيسى، وولد في 11 فبراير/شباط 1974 في بيروت. وهو ابن حسن عنيسي، المعروف أيضاً باسم حسن عيسى، ووالدته هي فاطمة درويش.

أسد حسن صبرا: ولد أسد حسن صبرا في 15 أكتوبر/تشرين الأول 1976 في بيروت. وهو ابن حسن طحان صبرا وليلى صالح الأم.


وأوضح القرار أن المدعي العام دانيال أ. بلمار ذكر بعد التشاور مع النائب العام لدى محكمة التمييز اللّبنانية أنّ رفع السرية عن هذه المعلومات "لا يتعارض مع القوانين اللّبنانيّة المتعلّقة بتنفيذ عمليّات التوقيف".

ووفقًا لما جاء في القرار أفاد المدّعي العام بلمار بأن من شأن إعلان المعلومات للعموم تعزيز احتمال اعتقال المتّهمين.

وقال قاضي الإجراءات التمهيدية إن الكشف عن هذه المعلومات لا يمس حقوق المتّهمين الذين ما زالت تُفترض براءتهم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3169