أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ترقب عودة الكهرباء في اليمن

- محمد داوود
يترقب اليمنيون، خاصة القاطنين في صنعاء، عودة التيار الكهربائي إلى منازلهم بعد انقطاع دام أشهراً؛ بسبب الحصار واستهداف الطيران السعودي للمنظومة والمحطات، فيما كانت مؤسسة الكهرباء وزعت رسائل للمواطنين عبر شبكات الهاتف الخلوي، خلال يومين، أنها بصدد القيام بأعمال صيانة، وتنفيذ تجربة للشبكة يوم السبت 30 يناير/ كانون الثاني 2016، محذرة المواطنين الاقتراب من المنظومة.
 
والجمعة 29 يناير، أكد ، مصدر في عمليات وزارة الكهرباء والطاقة، أن الفرق الفنية والهندسية المكلفة بإصلاح خطوط النقل مأرب – صنعاء، تمكنت من إنجاز نحو 90 بالمائة. موضحاً، أن المؤسسة ستقوم بأعمال صيانة وتجارب الشبكة وإعادة التيار الكهربائي لعدد من أحياء العاصمة صنعاء بعد ان زودت المحطات في صنعاء، مبدئياً بمادة المازوت حتى يتم إصلاح خطوط النقل كاملة وتشغيل محطة مأرب الغازية قريباً.
 
لكنّ مصدراً هندسياً، يؤكد أن تشغيل محطات صنعاء، سيكون للاختبار، وصيانة الشبكة التي تعرضت لأضرار في مناطق مختلفة، سيعقبه تزويد أحياء العاصمة بالطاقة بنحو 2-3 ساعات يومياً حتى تعود محطة مأرب للعمل.
 
وأنجزت الفرق الهندسية أعمال الصيانة لخطوط النقل مأرب – صنعاء، وتبقى لها فقط منطقتا نهم وماس، حيث تعوق الأعمال العسكرية واستهداف الطيران أعمال الفرق الهندسية.
 
ويقول المصدر الهندسي،  إن عودة التيار مرتبط بالوضع الأمني والعسكري، خاصة في مأرب، التي تتعرض لقصف متواصل من قبل الطيران متزامن مع معارك ضارية ميدانية. منوهاً أن الفرق تحتاج لنصف شهر على أكثر تقديرات، لإنجاز مهامها فيما يخص خطوط النقل مأرب – صنعا
المصدر : وكالة خبر

Total time: 0.0561