آخر الأخبار :
هذه اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن صباح السبت 25 يناير 2020م المدعي العام في نيويورك: شقيق صديقة بيزوس باع رسائله مقابل 200 ألف دولار تصريح قوي من مسؤول سعودي: العمالة الأجنبية ليسوا سرطاناً بل هم شركاء التنمية شرطة الرياض تطيح بثلاثة مقيمين سرقوا 36 مركبة.. شاهد كيف كانوا يخفونهم الفلكي اليمني الشوافي يحدد موعد موجة الصقيع القادمة على اليمن ويحذر سكان 14 محافظة يمنية (تفاصيل) الدولار يفاجئنا بارتفاع جديد.. آخر اسعار الصرف في صنعاء وعدن مساء الجمعة 24 يناير 2020م التفاصيل الكاملة لمقتل امراة داخل فندق بعدن اول تعليق من محمد علي الحوثي على تقدم قواتهم في نهم وصف اتفاق السويد بالمؤامرة.. هذا ماذا قاله طارق صالح في لقائه مع صحيفة الوطن السعودية ! إعلامي يكشف مالذي حدث في نهم الليلة الماضية !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

نيويورك تايمز : هؤلاء هم أقوى 4 شخصيات في السعودية و يتحكمون بها

نيويورك تايمز : هؤلاء هم أقوى 4 شخصيات في السعودية و يتحكمون بها

اخبار الساعة - محمد داوود   | بتاريخ : 30-01-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تقريراً تحدث فيه عن أهم و أقوى أربع شخصيات في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي , و الذين يتحكمون في سياسة و توجهات المملكة بالكامل , و يملكون مفاتيح اللعبة في المنطقة .
 
و جاء الملك سلمان بطبيعة الحال على رأس الشخصيات الأربع باعتباره حاكم البلاد, و الرجل القوي الذي استطاع إحداث تغييرات كبرى في سياسة السعودية داخلياً و خارجياً , بل إنه سار بسلم الخلافة في طريق غير الذي خطط له الملك عبد الله .الملك السعودي
 
 
 
و اعتبرت الجريدة أن العلاقات المتوترة مع إيران و الصراع القائم بين البلدين في ظل وضع مشتعل في الشرق الأوسط , يعتبر ما سبق هو الملف الأهم الذي يركز عليه الملك سلمان في بداية حكمه , و يسعى لإظهار قوة المملكة في المنطقة عبر وسائل مختلفة .
 
جاء في المركز الثاني الأمير محمد بن نايف , حفيد الملك سعود مؤسس الدولة , و ركزت على علاقاته و تعاونه مع المخابرات الأمريكية في مجال مكافحة الإرهاب و منع تجنيد إرهابيين من داخل السعودية .
 
و الأمير محمد بن نايف هو ولي العهد الحالي , و يعتبر الرجل الثاني في السعودية بحسب الصحيفة .
 
أما الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد و نجل الملك سلمان و الذي لم يصل لعامه الثلاثين بعد ,فاعتبرته “نيويورك تايمز” الرجل الثالث في المملكة , و هو أصغر وزير دفاع في العالم , كما أنه مسئول عن ملفات أخرى ذات أهمية للمملكة تتعلق بالنفط و الاقتصاد العام 
 
و جاء وزير الخارجية “عادل الجبير”  في المركز الرابع بحسب قوة التأثير في السياسة السعودية , إذ ركزت الجريدة على دراسته في أمريكا و تعيينه من قبل سفيراً للسعودية في واشنطن , فيما أشارت إلى دوره البارز في عدد من القضايا الإقليمية التي تهم المملكة بالأخص في سوريا و إيران .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3506