آخر الأخبار :
شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الأحد 13 اكتوبر 2019م العثور على جثة ضابط كبير في الحزام الأمني مقتولًا بعدة طلقات نارية في رأسه شرق عدن صحفي يروي قصة موقف جمع علي ناصر محمد وعلي عبدالله صالح بصنعاء.. وحكاية الجراد ! سقطت فيه قيادات حوثية كبيرة من العيار الثقيل بينهم «الحوثي».. الجيش يكشف تفاصيل استدراج الحوثيين إلى كمين قاتل بصعدة موقع جنوبي يقع في سقطة إعلامية كبيرة بشأن العمالقة والعميد طارق صالح (صورة) الحوثيون يكشفون اسم وصورة القائد العسكري الكبير بقوات الشرعية الذي انشق ووصل إلى صنعاء رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من طهران: لا نريد حربا بين السعودية وإيران الصوفي يكشف مصير مغتصب فتاة تهامة من منتسبي حراس الجمهورية (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

نيويورك تايمز : هؤلاء هم أقوى 4 شخصيات في السعودية و يتحكمون بها

نيويورك تايمز : هؤلاء هم أقوى 4 شخصيات في السعودية و يتحكمون بها

اخبار الساعة - محمد داوود   | بتاريخ : 30-01-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تقريراً تحدث فيه عن أهم و أقوى أربع شخصيات في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي , و الذين يتحكمون في سياسة و توجهات المملكة بالكامل , و يملكون مفاتيح اللعبة في المنطقة .
 
و جاء الملك سلمان بطبيعة الحال على رأس الشخصيات الأربع باعتباره حاكم البلاد, و الرجل القوي الذي استطاع إحداث تغييرات كبرى في سياسة السعودية داخلياً و خارجياً , بل إنه سار بسلم الخلافة في طريق غير الذي خطط له الملك عبد الله .الملك السعودي
 
 
 
و اعتبرت الجريدة أن العلاقات المتوترة مع إيران و الصراع القائم بين البلدين في ظل وضع مشتعل في الشرق الأوسط , يعتبر ما سبق هو الملف الأهم الذي يركز عليه الملك سلمان في بداية حكمه , و يسعى لإظهار قوة المملكة في المنطقة عبر وسائل مختلفة .
 
جاء في المركز الثاني الأمير محمد بن نايف , حفيد الملك سعود مؤسس الدولة , و ركزت على علاقاته و تعاونه مع المخابرات الأمريكية في مجال مكافحة الإرهاب و منع تجنيد إرهابيين من داخل السعودية .
 
و الأمير محمد بن نايف هو ولي العهد الحالي , و يعتبر الرجل الثاني في السعودية بحسب الصحيفة .
 
أما الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد و نجل الملك سلمان و الذي لم يصل لعامه الثلاثين بعد ,فاعتبرته “نيويورك تايمز” الرجل الثالث في المملكة , و هو أصغر وزير دفاع في العالم , كما أنه مسئول عن ملفات أخرى ذات أهمية للمملكة تتعلق بالنفط و الاقتصاد العام 
 
و جاء وزير الخارجية “عادل الجبير”  في المركز الرابع بحسب قوة التأثير في السياسة السعودية , إذ ركزت الجريدة على دراسته في أمريكا و تعيينه من قبل سفيراً للسعودية في واشنطن , فيما أشارت إلى دوره البارز في عدد من القضايا الإقليمية التي تهم المملكة بالأخص في سوريا و إيران .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1661