آخر الأخبار :
الرئيس هادي يصدر قرارا بتعيين بن دغر في هذا المنصب! السعودية: لحظة سرقة سيارة تُركت في وضع التشغيل وبداخلها امرأة السعودية: ضبط مقيم حول منزل إلى «مصنع ذهب» وبحوزته 2.4 مليون ريال (صور) تويتر تعلن عن سياسة جديدة بحظر هذا النوع من الفيديوهات بصورة كاملة ! شاهد ردة فعل رجل اسود من شاب ابيض سخر من سيدة سمراء داخل متجر.. أفقده وعيه ! عبوة ناسفة في مدينة الحديدة تتسبب بكارثة للحوثيين حارس مرمى يشفى بأعجوبة بعد صافرة الحكم (فيديو) مقارنة بين الرز والخبر وأيهما أفضل لصحة الإنسان؟ قبل قليل.. هذه اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن 23 اكتوبر تهديدات متبادلة بين مصر واثيوبيا بشأن سد النهضة !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صاحب أعلى رتبة بحرية بحلف “الناتو” يكشف هدف “داعش” المقبل

صاحب أعلى رتبة بحرية بحلف “الناتو” يكشف هدف “داعش” المقبل

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 30-01-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
قال الأدميرال البريطاني “كلايف جونستون” الذي يشغل أعلى رتبة بحرية في المملكة المتحدة بحلف شمال الأطلسي “الناتو”, “إنه من المحتمل أن يكون هدف تنظيم داعش القادم هو السفن السياحية في البحر المتوسط”.



وأشار جونستون بحسب “ديلي ميل” البريطانية إلى أن مسلحي “داعش” في ليبيا يخططون لتنفيذ أعمال إرهابية في المياه الإقليمية الليبية، موضحًا أن التنظيم يحاول بناء أسطول كي يستخدمه لشنحرب بحرية على الغرب.



وأضاف: “هناك فرصة خطيرة أمام داعش لاستخدام نظام أسلحة متطور جدًّا في ضرب السفن التي تعبر البحر المتوسط، مما سيكون له تداعيات غير عادية على العالم الغربي،



منوهًا بأنه على الدول الغربية أن تضع في اعتبارها أن البحر المتوسط لا يتعلق فقط بالهجرة ولكنه يمتد بطول الشمال الإفريقي، كما أنه الطريق الذي يدخل منه داعش إلى ليبيا، ويسيطر التنظيم من خلاله على مدينة سرت وأماكن أخرى، مما سيكون له عواقب وخيمة على طرق التجارة البحرية.



ورأى جونستون أن الصراعات والثورات عبر المنطقة جعلت من الصعب على دول ” الناتو”، ومن بينها بريطانيا تحديد التهديدات الموجودة هناك.



وتابع: “نعلم أن لديهم خططا للنشاط في أعالي البحار”، مضيفًا أن “داعش” حصل على أسلحة بحريةتشبه تلك التي كان يملكها تنظيم “القاعدة”، مؤكدًا “شرق البحر المتوسط بدأ يصبح منطقة محمومة”.



وأشارت “دايلي ميل” إلى أن تصريحات الأدميرال البريطاني تتوافق مع قاله مسئول روسي مؤخرًا، بأن تنظيم داعش الإرهابي يعد لهجمات تستهدف كلا من روسيا ودول داخل الاتحاد الأوروبي.وأضاف أندريه برزيزدومسكي المتحدث الرسمي باسم اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب أن القوات الخاصة والمخابرات الروسية على يقين بأن مجموعات تابعة لتنظيم “داعش” تعد لهجمات تستهدف روسيا والاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن إحدى الكتائب تشكلت من مجندين من شمال القوقاز بزعامة أحمد تشيتاييف والمشهور بلقب “صاحب اليد الواحدة”.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3129