أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مقتل 13 في اشتباكات بجنوب اليمن ومقتل ثمانية بنيران صديقة

-
قال مسؤولون محليون وقبليون يوم السبت ان خمسة جنود يمنيين وعقيدا وسبعة متشددين قتلوا في اشتباكات أثناء الليل في جنوب اليمن وقتلت نيران مدفعية عسكرية ثمانية من رجال القبائل الموالين للحكومة بطريق الخطأ.

وذكر مسؤول محلي لرويترز أن الاشتباكات وقعت خارج زنجبار بمحافظة أبين التي سيطر المتشددون على عدد من المناطق بها. وتقع المنطقة شرقي ممر شحن دولي يمر به ثلاثة ملايين برميل من النفط يوميا.

وافاد مسؤول قبلي أن الجيش استهدف رجال قبائل اعتقد بطريق الخطأ أنهم من المتشددين عند اقترابهم من زنجبار من منطقة أخرى في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة.

ومثل المتشددون تحديا متزايدا في الشهور الاخيرة لسيطرة الجيش في جنوب اليمن.

وسيطر المتشددون على عدد من المناطق في محافظة أبين مما أثار مخاوف في الغرب والسعودية من أن يستغل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المتمركز في اليمن الفوضى السياسية في البلاد والاحتجاجات المناهضة للحكومة المستمرة منذ ستة شهور.

وبث تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تسجيلا صوتيا لاحد قادته العسكريين على موقع اسلامي على الانترنت يوم الجمعة توعد فيه بمهاجمة السعودية.

وتجمع عشرات الالاف يوم الجمعة للاحتجاج اما ضد حكم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح المستمر منذ ثلاثة عقود من الزمان واما تأييدا له.

المصدر : رويترز

Total time: 0.0503