أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشيخ صادق الأحمر يتعهد بأن علي صالح لن يعود للحكم وقال إنه يحلم بالخروج مع أولاده في نزهة داخلية دون حراسات..

- صنعاء
جددت قبائل اليمن التزامها التضامني في الحماية والدفاع عن ميادين وساحات الحرية والتغيير والاعتصامات في أنحاء الجمهورية، واعتبرت أي عدوان أو تهديد للساحات والميادين أو القبائل والأفراد المشاركين فيها أو المؤيدين والمناصرين لها أو أي منطقة من مناطقهم عدواناً على كل القبائل اليمنية، كما اعتبرت أن رد العدوان بالطرق الممكنة واجب عيني على كل فرد من أفراد القبائل ومكوناتها، سواءً تطلب الرد والحماية الأموال والأنفس أو هما معاً.

وأعلنت القبائل اليمنية ما أسمته بالتحذير والإنذار "لكل من تسول له نفسه التمادي في العدوان أو القمع أو العقاب الجماعي على الشعب اليمني بقطع أسباب ومقومات الحياة بأي وسيلة وتحت أي ذريعة وتعتبر أن التمادي في ممارسة أي من ذلك يمثل عدواناً سافراً على الشعب اليمني بصفة عامة وعلى القبائل المتحالفة بصفة خاصة وأنها لن تبقى مكتوفة الأيدي إزاء أي عدوان وسيكون الرد مشروعاً بأي طريقة من الطرق المتاحة والممكنة".

وفي "وثيقة التحالف والنصرة" التي أعلنت اليوم السبت في حفل إشهار تحالف قبائل اليمن، أكدت القبائل اليمنية تحالفها وتضامنها تأييداً ونصرةً لثورة اليمن الشعبية الشبابية السلمية الهادفة إلى إسقاط نظام الحكم الفاسد الذي يقوده علي عبد الله صالح وأفراد أسرته والتي أشعلها شباب اليمن مطلع فبراير 2011م  وانضمت إليها مكونات وقوى الشعب اليمني، وإقامة دولة مدنية حديثة لا تتعارض قوانينها ومضامينها مع الشريعة الإسلامية، دولة مؤسسات دستورية تقوم على العدل والأمن والاستقرار والتقدم الحضاري، والعلوم التكنولوجية والتقنية والتطور الحياتي والمعاشي لأبناء الشعب اليمني الواحد.

ودعت القبائل بقايا نظام عائلة الرئيس صالح إلى التوقف الفوري عن استخدام  قوات الجيش والأمن والآليات والمعدات العسكرية والحربية في ضرب أبناء الشعب في المناطق والمدن والقرى وإراقة دماء أبنائها وتدمير مقدراتها وممتلكاتها، مشيرةً إلى إن القوات المسلحة والأمن لم تكن إلا للإعمار والبناء والأمن والاستقرار وحماية الشعب "لا لقتله وإزهاق الأرواح وإراقة الدماء وتدمير البناء والممتلكات والمساكن على رؤوس ساكنيها تعبيداً وإذلالاً لأسرة حاكمة مستبدة ومتخلفة فكرياً وحضارياً".

وناشدت قبائل اليمن الأشقاء في دول الجوار الوقوف إلى جانب الشعب اليمني وثورته السلمية "التي ما قام بها بطراً ولا رئآئأ ولا عدواناً على أحد إنما من أجل دفع الظلم والفقر والاستبداد السياسي والإذلال الاجتماعي الذي مارسه نظام حكم علي عبدالله صالح وأسرته ولا تزال بقاياه تمارسه حتى اليوم". مضيفةً: "هذا النظام المتهالك الذي أذل اليمنيين وقضى على ثرواتهم ومقدرات معايشهم, وأزهق أرواحهم, وأراق دمائهم وفتح المعتقلات والزنازين لعلمائهم وأحرارهم, ووجه سهام الحقد والتمزيق نحو وحدتهم اليمنية العظيمة, من خلال الإضرار بأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية بالتهميش والإقصاء وصدر الإرهاب والقلاقل والفتن باسمهم إلى دول العام عامة وإلى دول الجوار خاصة". كما ناشدت الأصدقاء في أمريكا والاتحاد الأوربي الوقوف إلى جانب الشعب اليمني وثورته انطلاقاً من المبادئ التي يؤمنون بها في قضايا حقوق الإنسان وحق الشعوب في تقرير مصائرها خاصة وأن الثورة اليمنية الشبابية السلمية قد أعلنت المضي في الحفاظ على العهود والمواثيق الدولية التي تقررها الأمم المتحدة في قضايا حقوق الإنسان وقضايا الأمن والسلم الدوليين والمصالح المشتركة بين شعوب العالم. كما جاء في الوثيقة.

من جهته دعا الشيخ صادق بن عبد الله الأحمر، القبائل اليمنية لنصرة قبائل أرحب، معتبراً أن انتصارهم انتصار للثورة.

وفي كلمته في حفل الإشهار تعهد الأحمر الذي تم انتخابه رئيساً لتحالف قبائل اليمن، بأن على صالح لن يعود للحكم، وقال" علي صالح لن يحكم بعد اليوم اليمن ما دمت على قيد الحياة ".

وفي حديثه عن الدولة المدنية أكد الأحمر تطلعه إلى أن يعيش في ظل دولة المواطنة المتساوية وسيادة القانون على الجميع وللجميع، وقال إنه يحلم بالخروج مع أبنائه للسياحة في اليمن بعيداً عن الحراسات المشددة، وقال إنه لم يستطع الخروج مع أولاده وأسرته خلال فترة عمره، وقال إنه يعرف الخارج أكثر من اليمن. وأشار شيخ مشائخ قبيلة حاشد، إلى إن القبائل اليمنية ملت حمل السلاح والاقتتال والثأرات وأنها تتطلع إلى العيش في ظل دولة النظام والقانون التي تخضع فيها التعيينات الوظيفية إلى الكفاءة والمؤهل، وقال متحدثاً عن عدم تطلعه للسلطة، إن من يملك الشهادة والمؤهل هو من سيحظى على المنصب والوظيفة.

وفي كلمته للحفل أشار الشيخ محمد سالم بن عبود الشريف –الأمين العام لتحالف قبائل اليمن- إلى إن التحالف يسعى لتوحيد جهود ومواقف أبناء القبائل المناصرة للثورة "لتؤتي هذه الجهود ثمارها الطيبة".

وأعلن اليوم عن إشهار التحالف، الذي يهدف إلى حماية الثورة اليمنية الشبابية السلمية والدفاع عنها حتى تتحقق كامل أهدافها وفي مقدمتها إسقاط بقايا نظام الأسرة الفاسدة، ونصرة كل من وقع عليه اعتداء ظالم بسبب تأييده للثورة سواءً من أعضاء التحالف الموقعين عليه أو غيرهم، وتأمين الطرقات العامة  والسبل والمصالح العامة وفك الحصار عن الخدمات الأساسية للشعب المقطوعة والممنوعة من قبل بقايا نظام الأسرة.

كما يهدف التحالف إلى المحافظة على الوحدة اليمنية أرضا وإنساناً، وكذا الارتقاء بالقبيلة نحو تطبيق مفاهيم الدولة المدنية الحديثة التي لا تتعارض قوانينها ومضامينها مع الشريعة الإسلامية الغراء.
تعليقات الزوار
1)
فزااع الامارات -   بتاريخ: 30-07-2011    
والله انكم تمثلون انفسكم وانتو سبب خراب ملطت والمهم انتو لا تعرفو شي عن المدنيه ولا انتو قد كلامكم انتو من منع الدوله المدنيه من يريد دوله متساويه وايش معنى تريد دوله مدنيه وانت تهاجم الموسسات وتهاجم النقاط وتهاجم كل شي جميل وين تعيش مواطن وانت في الفرقه الاولى اقولكم شي مهم انتو مجانين وكذبتو على الناس وما اكثر كذبكم والمهم انكم مشعوثين وسحره وكذابين وانا خايف على اتباعكم من الجنان من الصدمه القا
2)
يمني مظلوم -   بتاريخ: 30-07-2011    
أنا مثل بقرة حاشد صاقط الأحمق أريد ان أعيش في أمان من أولاد الشيخ عبداللةبن حسين الذين يعتددون علي كل شيئ جميل في الحياة سلبوا أراضي الضعفاء وسلبوا الحدائق علي الاطفال ومنعوا السكان المجاورين لمنازلهم من ان يفتح طاقة أو باب من جهت منازلهم وياويل من يعارضهم في الشارع مصيرة الموت
3)
TJJJ@HOTMAIL.COMKJ -   بتاريخ: 30-07-2011    
هذا هو حلف الفضول
الى الامام ياشيخ اليمن الشريف
4)
مواطن ريفي -   بتاريخ: 31-07-2011    
قد اضحكوني رعيان في مديرية الشاهل(شمر,اوالشر) بمحافظة حجة حيث قالوا انهم ابسروا ابن الشيخ الأحمر وهو مختبي في بيت عمه عبدالوهاب الشهاري وذلك بعد مالغموا جامع النهدين وكان يمشي مع بني المزارعين يتجول في مزارعهم بين القات مرجل ..حتى اني قلت لوكان بقي علي محسن في الجيش يبقى من المستحيل ان يدخل الى صنعاءإلامقبوض عليه وهل?يقصدبتحديه لصالح قبل تسليم السلطةاوبعدللأسف مابدي يسلم السلطةالاوقدكسرشوكتهم..
5)
فزاع اليمن -   بتاريخ: 31-07-2011    
كل من يحالفه من القبائل سيحاكمهم الشعب قبل الدوله لانهم باعتبارهم شاركوا في خراب ونهب البلاد ***** واي قبائل تتحدثون عنها هم قبائل رده لو كان الصحابي الجليل ابوبكر عايش لامر بقتلهم باعتبارهم اصحاب الرده فهم منعوا الزكاه ومنعوا الضرائب التي تصل الى الدوله .

Total time: 0.0697