آخر الأخبار :
اليمن: اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الثلاثاء، 2 يونيو 2020م وفاة مسؤول أمني في إب بعد اصابته بفيروس كورونا عاجل: اغتيال المصور الصحفي الجنوبي "نبيل القعيطي" في عدن في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99% الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

وفاة بونوا فيولييه "أفضل طاه في العالم" عن عمر يناهز 44 عاما

وفاة بونوا فيولييه "أفضل طاه في العالم" عن عمر يناهز 44 عاما

اخبار الساعة - بي بي سي   | بتاريخ : 02-02-2016    | منذ: 4 سنوات مضت

عثر على كبير الطهاة بونوا فيولييه، الذي حاز مطعمه السويسري على لقب الأفضل في العالم في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ميتا في منزله.

وكان فيولييه (44 عاما)، يدير مطعم "اوتيل دو فيل" في كريسييه القريبة من مدينة لوزان السويسرية.

وحاز المطعم على ثلاث نجمات ميشلان وتصدر قائمة فرنسا "لا ليستا" لأفضل ألف مطعم في العالم.

وذكرت الشرطة السويسرية أن فيولييه، المولود في فرنسا، انتحر رميا بالرصاص على ما يبدو.

وقال موقع "24 ساعة" الإخباري السويسري (الناطق بالفرنسية) إن فيولييه كان من المقرر أن يشارك في إطلاق دليل ميشلان الجديد في باريس يوم الاثنين.

وتأتي وفاة فيولييه بعد نحو ستة أشهر من وفاة مرشده والمدير السابق لمطعم "اوتيل دو فيل".

عمل فيولييه في المطعم منذ عام 1996، وتولى إدارته بجانب زوجته بريجيت عام 2012 قبل حصوله على الجنسية السويسرية.

Image copyrightAP
Image caption

الحكومة الفرنسية كرمت بونوا فيولييه العام الماضي

واشتهر فيولييه، وهو من هواة الصيد، بأطباقه المميزة من بينها لحوم الطرائد وأصدر كتابا قيما للغاية عن لحم الطرائد العام الماضي.

ولدى استلامه للجائزة الفرنسية، التي قدمتها وزارة الخارجية الفرنسية كمقابل للجائزة البريطانية لأفضل 50 مطعما في العالم، وصف فيولييه الجائزة بأنها تكريم "استثنائي".

وقال كبير الطهاة السويسري فريدي غيرارديه، الذي حصل على ثلاث نجمات ميشلان، في تصريح لموقع "24 ساعة" الإخباري إن نبأ وفاة فيولييه "أصابه بالصدمة".

وأضاف: "لقد كان شخصا رائعا. وهو صاحب موهبة كبيرة وقدرة مذهلة على العمل. لقد كان عطوفا جدا ويتمتع بكثير من المواصفات. وكان يترك الانطباع لدى الآخرين بأنه شخص مثالي".

وقال كبير الطهاة الفرنسي بيير غارنييه في تغريدة له على موقع تويتر الاجتماعي على الانترنت: "أتقدم بخالص التعازي لأسرة بونوا فيولييه، لقد كان نبأ حزينا جدا عن كبير طهاة موهوب للغاية".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2441