آخر الأخبار :
اندلاع معارك قبلية عنيفة في الحدأ بذمار كورونا.. تركيا تسجل 23 وفاة و1815 إصابة خلال 24 ساعة نيويورك تعلن تسجيل 237 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة شركة النفط تعلن تخفيض كبير في اسعار البترول واللتر ينزل إلى 223 ريال ممثل منظمة الصحة العالمية، احصائية الوفيات باليمن بسبب الكوليرا وليس الكورونا انتحار وزير مالية ولاية هيسن الألمانية بسبب كورونا قصف مدفعي على مصانع اخوان ثابت بالحديدة يسفر عن سقوط 7 عمال الأرصاد يكشف توقعاته بالأمطار خلال الساعات القادمة لعدد من المحافظات بريطانيا تطلب عشرة آلاف جهاز تنفس صناعي لمحاربة كورونا عمدة نيويورك يحذر من نفاد الإمدادات الطبية في المدينة خلال أسبوع

أخبار الساعة » السياسية » عربية

توسع دائرة القتال بين الحرس الجمهوري وقبائل أرحب

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 01-08-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

انحسرت فرص الحل والتسوية السياسية للقتال الدائر بين قوات الحرس الجمهوري الموالية للنظام ورجال القبائل المسلحين المناهضين، غداة انهيار جهود الوساطة القبلية في وقف المعارك التي تجددت بصورة عنيفة ليل الأحد فجر الاثنين .


وتعرضت العديد من القرى في منطقة أرحب شمال شرقي العاصمة أمس لغارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي كثيف استمر حتى الظهر، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى وتخريب منازل ومزارع ومرافق عامة .


وأفادت مصادر عسكرية أن 6 طائرات حربية شنت غارات على مناطق أرحب ونهم، فيما أكد وجهاء أن سائر المعسكرات التابعة لقوات الحرس الجمهوري في الضواحي الشمالية للعاصمة شاركت في عمليات القصف، التي استهدفت العديد من القرى واستمرت حتى نهار الأحد، في قصف هو الأعنف من نوعه منذ اندلاع المواجهات .


وأفاد سكان محليون أن معسكر خشم البكرة المرابط في منطقة بني حشيش شرقي العاصمة، شارك كذلك في المواجهات الدائرة مع القبائل وقصف بالمدفعية العديد من قرى ومناطق أرحب ما أدى إلى تخريب منازل .


وأعلن مصدر قبلي استعداد رجال القبائل بمدفعية ثقيلة لقصف مطار صنعاء الدولي، فيما أكدت مصادر حكومة أن شركة الطيران اليمنية الغت العديد من الرحلات القادمة إلى مطار صنعاء، كما تم تغيير مسار عشرات الطائرات المدنية إلى مطارات أخرى، بعد التهديدات التي أطلقها رجال القبائل في أرحب بقصف مطار صنعاء، وتحذيرهم شركات الطيران المحلية والدولية وكذلك المسافرين من التعامل مع مطار صنعاء الدولي .


وعلق عشرات الركاب المتعاملين مع شركة الطيران اليمنية أمس في مطار الريان الدولي بمحافظة حضرموت، بعد أن تم إلغاء رحلتهم إلى مطار صنعاء دون توضيح أسباب هذا التوقف المفاجئ . وقالت مصادر في مطار الريان الدولي أن جميع الرحلات اليمنية توقفت منذ السبت .


وتظاهر مئات الركاب في بعض المطارات اليمنية أمس احتجاجا على الغاء رحلاتهم من دون توضيح الأسباب .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0497