آخر الأخبار :
تعرّف على الأسئلة الستة الخطيرة وإجاباتها القاطعة عن كورونا الحوثيون يستولون على "فِرَز باصات النقل" بالعاصمة صنعاء القضاء المصري يدخل على خط أزمة محمد رمضان والطيار الموقوف و25 مليون جنية مبلغ التعويض حاشد يروي قصة حبس الحوثيين لـ أزهار الحكيمي لرفضها الشهادة ضد جدتها أول تعليق من الإعلامي محمد العرب على ضحك مذيعة العربية بعد إذاعته لتقرير مطار مأرب العرب: اجتماع كبير لقيادات الجيش والتحالف بـ"العمود الفقري لجبهات طوق صنعاء" عدن: الزامكي يعلن آلية صرف مرتبات شهر ديسمبر للقوات الخاصة بعدن فرع المؤتمر الشعبي العام في أمريكا يستقبل وفد البرلمان اليمني المشارك في الأمم المتحده تفاصيل ما حدث في محافظة المهرة بين قوات التحالف ومسلحين مجهولين سجن وترحيل عربيين قاما بابتزاز فتاة سعودية بنشر صورها

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

توسع دائرة القتال بين الحرس الجمهوري وقبائل أرحب

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 01-08-2011    | منذ: 9 سنوات مضت

انحسرت فرص الحل والتسوية السياسية للقتال الدائر بين قوات الحرس الجمهوري الموالية للنظام ورجال القبائل المسلحين المناهضين، غداة انهيار جهود الوساطة القبلية في وقف المعارك التي تجددت بصورة عنيفة ليل الأحد فجر الاثنين .


وتعرضت العديد من القرى في منطقة أرحب شمال شرقي العاصمة أمس لغارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي كثيف استمر حتى الظهر، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى وتخريب منازل ومزارع ومرافق عامة .


وأفادت مصادر عسكرية أن 6 طائرات حربية شنت غارات على مناطق أرحب ونهم، فيما أكد وجهاء أن سائر المعسكرات التابعة لقوات الحرس الجمهوري في الضواحي الشمالية للعاصمة شاركت في عمليات القصف، التي استهدفت العديد من القرى واستمرت حتى نهار الأحد، في قصف هو الأعنف من نوعه منذ اندلاع المواجهات .


وأفاد سكان محليون أن معسكر خشم البكرة المرابط في منطقة بني حشيش شرقي العاصمة، شارك كذلك في المواجهات الدائرة مع القبائل وقصف بالمدفعية العديد من قرى ومناطق أرحب ما أدى إلى تخريب منازل .


وأعلن مصدر قبلي استعداد رجال القبائل بمدفعية ثقيلة لقصف مطار صنعاء الدولي، فيما أكدت مصادر حكومة أن شركة الطيران اليمنية الغت العديد من الرحلات القادمة إلى مطار صنعاء، كما تم تغيير مسار عشرات الطائرات المدنية إلى مطارات أخرى، بعد التهديدات التي أطلقها رجال القبائل في أرحب بقصف مطار صنعاء، وتحذيرهم شركات الطيران المحلية والدولية وكذلك المسافرين من التعامل مع مطار صنعاء الدولي .


وعلق عشرات الركاب المتعاملين مع شركة الطيران اليمنية أمس في مطار الريان الدولي بمحافظة حضرموت، بعد أن تم إلغاء رحلتهم إلى مطار صنعاء دون توضيح أسباب هذا التوقف المفاجئ . وقالت مصادر في مطار الريان الدولي أن جميع الرحلات اليمنية توقفت منذ السبت .


وتظاهر مئات الركاب في بعض المطارات اليمنية أمس احتجاجا على الغاء رحلاتهم من دون توضيح الأسباب .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1605