آخر الأخبار :
الدفاع الروسية تكشف عن معركة في إدلب بين القوات الروسية وقوات تركية.. وتدمير 12 آلية عسكرية ارتفاع عدد قتلى فيروس "كورونا" في الصين إلى 2236 شخصا ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في كوريا الجنوبية إلى 156 شخصا 11 أمريكيا ينقلون فيروس "كورونا" من سفينة "أميرة الألماس" إلى الولايات المتحدة مقتل واصابة 11 شخص في حادث مروع بحفل زفاف بلحج في سابقة خطيرة.. عرض حديقة عامة في عدن للبيع على الانترنت تطور خطير.. متحدث التحالف: صنعاء أصبحت مكاناً لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية الحوثية تجاهنا مقتل نجل محافظ الجوف اللواء العكيمي في معارك الجوف (تفاصيل) استهداف مدينة ينبع السعودية بصواريخ باليستية.. وهذا ما حدث! اسعار صرف الريال اليمني في صنعاء وعدن مساء الخميس 20 فبراير 2020م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مسؤول محلي : مقتل 13 متشددا في غارة جوية على قرية خميلة في محافظة أبين

اخبار الساعة - رويترز   | بتاريخ : 01-08-2011    | منذ: 9 سنوات مضت
قصفت طائرات حربية يمنية قرية في جنوب اليمن يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل 13 شخصا على الاقل قال مسؤول محلي انهم متشددون اسلاميون يتحدون سيطرة الجيش في محافظة أبين.

وشن الجيش هجوما على مدى أسابيع ضد متشددين يشك أن لهم صلات بتنظيم القاعدة وسيطروا على عدة مناطق في أبين في الشهور الاخيرة بما في ذلك مدينة زنجبار عاصمة المحافظة.

ولكن الجيش لم يتمكن بعد من استعادة مساحة كبيرة من الاراضي سوى قاعدة عسكرية قرب زنجبار.

وقال الاهالي ومسؤول محلي ان الطائرات الحربية قصفت مرتين قرية خميلة التي تبعد نحو عشرة كيلومترات عن زنجبار.

ومع دخول الاحتجاجات ضد حكم الرئيس اليمني المصاب علي عبد الله صالح شهرها السادس تواجه أبين اراقة دماء بشكل متصاعد حيث يقاتل الجيش من أجل استعادة السيطرة. وفر من الاشتباكات نحو 90 ألف شخص.

وتصاعدت أعمال العنف أيضا قرب مراكز الاحتجاجات الكبرى حيث اعتصم الاف المحتجين على مدى شهور. وقال محتجون في تعز التي تبعد نحو 200 كيلومتر جنوبي صنعاء يوم الاثنين ان الجيش يقصف منطقة خارج المدينة. ولم ترد تقارير مؤكدة عن سقوط ضحايا.

ومع وجود صالح في مستشفى بالسعودية منذ يونيو حزيران للعلاج من هجوم على مجمع الرئاسة أدت الازمة السياسية الى تفاقم التوترات. ففي الاسابيع الاخيرة اندلعت اشتباكات في تعز كل يوم بين قوات الامن ورجال القبائل المؤيدين للمعارضة

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1383