أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الاندبندنت: مصر بدأت تتحول تدريجيا إلى دولة بلا قانون والشرطة تعتقل لأسباب “تافهة”

- مصر
رأت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية ان “مصر تتحولتدريجيا لتصبح دولة بلا قانون”، لافتة إلى ان “جثة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني التي كانت عارية النصف السفلي ومشوهة وجدت على جانب طريق الإسكندرية قرب أحد ضواحي العاصمة المصرية”.


وأوضحت الصحيفة البريطانية أن “الجثة كان واضحا عليها علامات التعذيب والتى تشير إلى أن الطالب الذي كان يبلغ من العمر 28 عاما قد لقي نهاية عنيفة ومؤلمة”.


وأضافت “الجثة كان يبدو عليها أثار أنواع مختلفة منالتعذيب منها جروح بسبب الطعن بآلة حادة وكدمات شديدة وحروق متعددة في الأذنين بسبب السجائر وتنقل عن ممثل النيابة العامة أحمد ناجي أن ريجيني “مات ببطء”.


وأكدت الصحيفة أن الحكومة الإيطالية طلبت رسميا السماح للخبراء الإيطاليين بتولي التحقيق في الجريمة بسبب ما قالت إنه تصريحات متضاربة للمسؤولين المصريين حول ملابسات الواقعة علاوة على الانتقادات بسبب انتهاك حقوق الإنسان في البلاد التى يمزقها العنف.


وأوضحت أن “الخارجية الإيطالية استدعت السفير المصري لطلب مشاركة خبرائها في التحقيقات وتنقل عن وزير الخارجية الإيطالي قوله “إن الحكومةالإيطالية تطالب بكل قوة نظيرتها المصرية بالسماح لخبرائنا المشاركة في التحقيقات لأننا نرغب في ظهور الحقيقة كاملة” مضيفا إنه التزام من الحكومة الإيطالية تجاه مواطنيها”.


ولفتت إلى ان “جماعات حقوق الإنسان المصرية تشير إلى أن الشرطة تعتقل المصريين بشكل اعتيادي لأسباب تافهة أو بأدلة واهية ويتم ضربهمويجبرون على الاعتراف وأن المئات قد اختفوا بشكل قسري منذ عام 2013 وهو ما تنكره الحكومة المصرية”.

Total time: 0.4198