آخر الأخبار :
إليكم اسماء 8 شركات خاصة صادرتها جماعة الحوثي بصنعاء السعودية: نهاية مأساوية لأحد هواة «الطيران المجنح».. سقط على جبال السودة وتوفى في الحال! عاجل: اعلان هام من البنك المركزي اليمني بشأن اخبار انسحابه من عدن ايران تعلن عن منظومة الدفاع الجوي محلية الصنع «باور 373» الصاروخية بعيدة المدى اختفاء فتاة سعودية عشرينية في ظروف غامضة بحائل.. وسر خطير بشأن كيس كان بحوزتها العميد طارق صالح يصدر توجيهات جديدة الكشف عما حدث مساء أمس للحوثيين داخل مدينة الحديدة.. ولماذا فروا؟! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي الخميس 22 اغسطس 2019م انتشار لقوات سعودية في محيط القصر الرئاسي في معاشيق بعدن حامية الوطيس .. مواجهة مباشرة بين كلب وعدة قطط (شاهد ماذا حدث!)

أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

دراسات إدارية معاصرة..كتاب جديد للأستاذ الدكتور أحمد برقعان وآخرون

دراسات إدارية معاصرة..كتاب جديد للأستاذ الدكتور أحمد برقعان وآخرون

اخبار الساعة - محفوظ المياسي   | بتاريخ : 09-02-2016    | منذ: 4 سنوات مضت

صدر عن دار الوجيدة للنشر والتوزيع بغيل باوزير محافظة حضرموت، كتاب بعنوان "دراسات إدارية معاصرة" للأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان رئيس جامعة الأندلس للعلوم والتقنية وآخرون.
واحتوى الكتاب الذي جاء في 290 صفحة من القطع المتوسط على خمسة فصول.
تناول في الفصل الأول حوكمة الجامعات، الذي تزايد الإهتمام بها في السنوات الأخيرة كأحد المفاهيم التي تساعد إدارة الجامعة في الاضطلاع بدورها الرئيسي على مواجهة التحديات بطريقة فعالة.
وتطرق في الفصل الثاني إلى المتطلبات التطبيقية لأدوار القيادة التحويلية في الإدارة التربوية، التي تساعد القائد وبمشاركته لأعضاء المنظمة، على تعزيز التغيير المرغوب لديهم، وحل مشكلاتهم بفعالية، وفقا للخطة الإستراتيجية للمنظمة.
وتحدت في الفصل الثالث عن إدارة الغضب كمشكلة بحاجه إلى تدريب على كيفية مواجهتها من خلال مادة تربوية ونفسية وإدارية.
وأشار في الفصل الرابع إلى إقتصاد المعرفة والتعليم، حيث أصبحت المعرفة محرك الإنتاج، والنمو الإقتصادي صار ضرورة حتمية، لزيادة قدرات المنظمات التنافسية، والمحافظة على بقائها واستمرارها، وتحقيق أداء متميز وفعال.
وتناول في الفصل الخامس موضوع الإدارة الإلكترونية ودورها في مساعدة المنظمات على مواكبة التطور النوعي والكمي الهائل، في مجال تطبيق تقنيات ونظم المعلومات.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (17412) قراءة

Total time: 0.2625