أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليوم الخميس 4 أغسطس يعتبر الرئيس اليمني رئيسا غير شرعيا للبلاد بحسب الدستور اليمني

- صباح الذيباني -خاص

 اليوم الخميس 4 أغسطس ستنتهى مدة الستين يوما، وهى الفترة الانتقالية التى تولى فيها نائب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي مهام الرئيس اليمني ، بعد خروج الرئيس على صالح من اليمن متوجها إلى السعودية للعلاج بعد حادثة  تفجير مسجد النهدين.

وبموجب الدستور اليمني والذي تنص المادة (116) من الدستور اليمني علي أنه : في حالة خلو منصب رئيس الجمهورية أو عجزالرئيس الدائم عن العمل يتولى مهام الرئاسة مؤقتا نائب الرئيس لمدة لا تزيد عن ستين يوما من تاريخ خلو منصب الرئيس يتم خلالها إجراء انتخابات جديـدة للرئيس.
كما تنص علي أنه : وفي حالة خلو منصب رئيس الجمهورية ونائب الرئيس معا يتولى مهام الرئاسة مؤقتا رئاسة مجلس النواب، وإذا كان مجلس النواب منحلا حلت الحكومة محل رئاسة مجلس النواب لممارسة مهام الرئاسة مؤقتا، ويتم انتخاب رئيس الجمهورية خلال مدة لا تتجاوز ستين يوما من تاريخ أول اجتماع لمجلس النواب الجديد.


تعليقات الزوار
1)
مبروك صالح العشاوي -   بتاريخ: 04-08-2011    
إن كان هناك قانون لمثل هده الأمور فأن القانون الخاص بالمظاهرات والإعتصامات يحددفترةالإعتصامات والإضرابات لمدة 90يوما فقط وينص انه من واجب الحكومة القيام برفع كل تلك المظاهر بالقوة ام القائدفحالته خارجة عن نص القانون فقد قدم روحة فداء للوطن اليس من حق هدا الرجل ماهو أكثر من هد الكلام ولانامت اعين الجبناء

Total time: 0.9669