أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وساطة قبلية تنهي الحرب الدائرة بين الحوثيين والإصلاحيين في محافظة الجوف

- عبد الكريم الحزمي


نجحت وساطة قبلية في إنهاء المواجهات المسلحة بين جماعة الحوثيين ومؤيدين قبليين لحزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض في محافظة الجوف، شرقي العاصمة صنعاء . وأوضحت مصادر محلية بالمحافظة أن الوساطة القبلية التي يرأسها الشيخ محمد درعان والشيخ علي بن علي القيسي وعدد آخر من مشائخ القبائل، واصلت جهودها لوقف المواجهات الجارية في الجوف بين قبائل المنطقة الموالية لحزب التجمع اليمني للإصلاح ومجاميع مسلحة من الحوثيين الذين يحاولون اقتحام المجمع الحكومي والسيطرة عليه .

 

وأشارت المصادر إلى أن لجنة الوساطة توصلت في وقت متأخر من ليل الثلاثاء الأربعاء إلى وقف إطلاق النار بين الطرفين، حيث دخلت المواجهات التي سقط فيها العشرات من القتلى والجرحى، شهرها الخامس دون ذكر مزيد من المعلومات .

 

واندلعت المواجهات بين الطرفين بعد مغادرة الجهات الحكومية العسكرية والمدنية المحافظة مطلع مارس/ آذار الماضي، وقام شباب الثورة وعدد من القبائل الموالية بحماية مركز المحافظة ومعسكر اللواء 115 مشاة، وسيطر الحوثيون على موقع الصفراء الذي توجد فيه كتيبة تابعة للواء 115 مشاة بعد معارك عنيفة راح ضحيتها العديد من الجنود، واستحدث الحوثيون نقطة جديدة على مدخل مديرية الحميدات .

تعليقات الزوار
1)
قبائل مأرب -   بتاريخ: 05-08-2011    
الحوثي عاد فية الخير والصدق والأمانة وفية اطلالة خير في كل شي ولاكن مليشيات الاخوان مافيها غير الحقدوالكذب والسرق والعيب وكل أبواب الشر فيهم

Total time: 0.0694