آخر الأخبار :
أحدها عشب يقضي عليها في يوم واحد.. 6 ست مواد غذائية تخلصك من ديدان الأمعاء الكونغرس الأميركي يبدأ محاكمة عزل ترامب آخر مستجدات مشكلة الإنترنت في اليمن تقرير دولي: جماعة الحوثي اخفت نساء واطفال قسريا واحتجزت رهائن تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مكتب صادق الاحمر. بموجب الدستور اليمنى فلا توجد أية أهمية لتوقيع صالح من عدمه والجانب الحكومي يرد:.رحلة الرئيس صالح العلاجية لا تعني خلو منصب الرئيس

 مكتب صادق الاحمر. بموجب الدستور اليمنى فلا توجد أية أهمية لتوقيع صالح من عدمه  والجانب الحكومي يرد:.رحلة الرئيس صالح العلاجية لا تعني خلو منصب الرئيس

اخبار الساعة - صباح الذيباني   | بتاريخ : 04-08-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أكد عبد القوى القيسى مدير مكتب الشيخ صادق الأحمر شيخ قبيلة حاشد يوم الخميس أنه لا يوجد أى داع لأن يوقع الرئيس على عبد الله صالح على المبادرة الخليجية لإنهاء الأزمة التى تشهدها البلاد.

وقال القيسى إنه بموجب الدستور اليمنى فلا توجد أية أهمية لتوقيع صالح من عدمه وخاصة أن الفترة الدستورية لغيابه قد انتهت وأصبح بذلك نائب رئيس الجمهورية هو الرئيس المؤقت للبلاد لحين إجراء الانتخابات، إلا أنه أكد فى الوقت نفسه أن المبادرة الخليجية لا تزال قائمة.

وقد توقعت مصادر يمنية وخليجية أن يعلن الرئيس اليمنى علي عبد الله صالح فى غضون الـ 72 ساعة المقبلة عن خطوات عملية باتجاه تفعيل المبادرة الخليجية والبدء فى نقل السلطة.

ومن الجانب الحكومي اوضح وزير الشؤون القانونية إن المادة (116) في الدستور تنص على "أنه في حالة خلو منصب رئيس الجمهورية أو عجزه الدائم عن العمل يتولى مهام الرئاسة مؤقتاً نائب الرئيس لمدة لا تزيد عن ستين يوماً من تاريخ خلو منصب الرئيس يتم خلالها إجراء انتخابات جديدة للرئيس"، والأحكام المستقاة من هذه المادة لا تنطبق على الواقعة التي نحن بصددها اليوم، إذا أن منصب رئيس الجمهورية لم يخل ولم يصب رئيس الجمهورية بعجز دائم، فهو ما زال يمارس عمله أثناء تواجده في الخارج حيث أستقبل العديد من المسؤولين منهم مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة ألإرهاب وغيره، كما يصدر توجيهاته المستمرة إلى الحكومة ". 


 وتنص المادة (116) من الدستور اليمنى على أنه فى حالة خلو منصب رئيس الجمهورية أو عجزه الدائم عن العمل يتولى مهام الرئاسة مؤقتا نائب الرئيس لمدة لا تزيد على ستين يوما من تاريخ خلو منصب الرئيس يتم خلالها إجراء انتخابات جديدة للرئيس .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
عبدالله -   بتاريخ: 05-08-2011    
الحمد لله على كل حال وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
2)
لحظه ياشيخ صادق -   بتاريخ: 05-08-2011    
بهذا الجاه ياشيخ صادق زيد خلي الرئيس حقنايجلس ولو شهرين بس.نرجوك بالموافقةمن اجل اليمن ياشيخ الشيوخ.
آآآآآآآآآآآآه والف آه عندما يصبح للرويبضة(سفهاء القوم)قول يسمع.حسبناالله ونعم الوكيل.اللهم اهلك مشائخ الفساد والنهب والتخريب وخلص البلاد والعباد من شرورهم بماشئت وكيفماشئت ياقوي ياعزيز يالله.
3)
يحيى الضالعي -   بتاريخ: 05-08-2011    
اساساً من الذي يطبق الدستور منذو قيام الوحده
هل نطالب بطبيق الدسور على هوانا ومصالحنا
الرئيس هوا الرئيس بموجب عدم الاعتراف من قبل صادق بأن اليمن ملك الشعب وليس ملكه
من هنا الرئيس هوا الرئيس ياصادق

Total time: 0.1633