أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد قصف الفرقة اولى مدرع وجامعة الايمان: على محسن يتوعد بالرد بالقصف على دار الرئاسة

- صنعاء

أفادت أنباء بشن قوات الحرس الجمهوري التي يقودها أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني مساء الجمعة هجوما بالمدفعية الثقيلة على مقر قيادة الفرقة الأولى مدرع وهي القوات التي انشقت عن الجيش و أعلنت تأييدها بقيادة اللواء الركن علي محسن الأحمر في مارس الماضي للثورة ، ولم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات .

و جاء قصف القوات لمقر قيادة الجيش الموالي للثورة في سياق تجدد المواجهات بمنطقة الحصبة بين القوات الحكومية و أنصار زعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر .

و قال مصدر في الفرقة لـ " التغيير " إن القصف استهدف أيضا جامعة الإيمان المجاورة لمقر الفرقة ، والتي يرأسها الشيخ عبد المجيد الزنداني المعارض للرئيس صالح و الذي تتهمه الحكومة اليمنية بالوقوف وراء الهجمات التي يشنها مسلحون على معسكرات تابعة لقوات الحرس الجمهوري بمنطقة أرحب شمال العاصمة صنعاء .

و بحسب شهود عيان فقد طال القصف مقر كلية الطب بجامعة صنعاء .

ويأتي استهداف الجامعة بحسب مصادر " التغيير " لكون معظم الجنود المنظمين للثورة يقطنون فيها .

وقبل ذلك استهدفت قوات الحرس منزل نائب رئيس البرلمان حمير الأحمر ، وهو نجل الزعيم القبلي الشيخ صادق الأحمر .

و قالت مصادر إن القصف لم يتوقف على مقر قيادة الفرقة إلا بعد أن هدد اللواء علي محسن بقصف مقر الرئاسة في حال استمر القصف على مقره .

و نتيجة للأعمال العسكرية في أكثر من جبهة أوقف مطار صنعاء الدولي الذي لا يبعد كثيرا عن منطقة المواجهات في الحصبة حركة الطيران و قام بتحويل الرحلات إلى مطار عدن .

و كانت ذكرت وكالة "فرانس برس" أن "مدرّعات من الحرس الجمهوري تقدمت باتجاه منطقة الحصبة الشمالية بينما حفر رجال القبائل الخنادق تأهبا لتجدد الاشتباكات".

وأغلقت القوات اليمنية عدة طرق وأقامت نقاط تفتيش، فبادر رجال القبائل المسلحون بالرشاشات والقذائف الصاروخية، إلى فعل الشيء نفسه. وتتصاعد التوترات رغم جهود الوساطة .

المصدر : التغيير نت

Total time: 0.0499