أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

"ملك البريد المزعج" يواجه اتهاما باستهداف مستخدمي فيسبوك

-
سلم سانفورد والاس الملقب بملك البريد المزعج نفسه الى السلطات الامريكية بعد اتهامه بادارة برنامج على الانترنت ارسل اكثر من 27 مليون رسالة بريدية مزعجة عبر الحواسب الخادمة لموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

وقالت سلطات الادعاء في سان خوسيه بكاليفورنيا في وقت متأخر يوم الخميس ان الرجل المقيم في لاس فيجاس سلم نفسه لضباط مكتب التحقيقات الاتحادي ليواجه 11 تهمة منها الاحتيال والاضرار العمدي بكمبيوتر محمي والازدراء الجنائي لانتهاك اوامر سابقة له بالبقاء بعيدا عن موقعي فيسبوك وماي سبيس للتواصل الاجتماعي.

وتقول لائحة الاتهام الصادرة ضد والاس (43 عاما) والتي كشف عنها يوم الخميس انه طور برنامجا تفادى مرشحات البريد غير المرغوب فيه على فيسبوك ونشر رسائل منسوبة لصديق تشجع اصحاب الحسابات على الموقع على زيارة موقع على الانترنت.

واضافت اللائحة ان المستخدمين ادخلوا عناوين بريدهم وكلمات السر الخاصة بهم ثم تم توجيههم الى موقع فرعي حقق لوالاس "مكاسب كبيرة" لتحويل وجهة الزائرين.

وجمع برنامج والاس بيانات المستخدمين كما حصل على قوائم اصدقائهم وبعث لهم رسائل غير مرغوب فيها.

وقالت سلطات الادعاء الاتحادية ان نحو 500 الف مستخدم لفيسبوك تعرضوا لهذه الرسائل بين نوفمبر تشرين الثاني 2008 ومارس اذار 2009 مما ادى الى ارسال اكثر من 27 مليون رسالة بريدية غير مرغوب فيها.

وكان موقع فيسبوك قد قاضى والاس عام 2009 وامره قاض اتحادي بعدم دخول شبكة اجهزة كمبيوتر فيسبوك. وقال الادعاء انه على الرغم من ذلك انتهك هذا الامر اكثر من مرة في وقت سابق هذا العام

المصدر : رويترز

Total time: 0.0621