أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اول تصريح لقائد المنطقة العسكرية الرابعة عقب إحتجازه بقصر المعاشيق بعدن

- عدن
أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء أحمد سيف محرم سيطرة الجيش الموالي لهادي والمقاومة على المرتفعات الجبلية في منطقتي كرش والشريجة بمحافظة لحج، جنوب البلاد، وقال: «إن جميع المرتفعات الجبلية في كرش والشريجة، تم تطهيرها وأصبحت المديريات الواقعة في تلك المواقع آمنة ومستقرة.
 
وقال «محرم» في تصريحات لصحيفة «عكاظ»: الجيش الموالي لهادي يسيطر على كامل مرتفعات سواء جبل الإرسال أو جبال الشريجة أو كرش وموقع الرادار والتحركات على الأرض تسير وفقاً لما هو مخطط له.
 
وأوضح «القيادي العسكري» أن قتلى الحوثيين في معارك تطهير الجبال والمرتفعات بكرش والشريجة بالعشرات ويفوق قتلى الجيش الموالي لهادي والمقاومة بكثير وما أحصيناه 50 قتيلاً ناهيك عن عدد الأسرى الذين بلغوا حوالى 15 أسيرا.
 
وأشار إلى أن القتلى والأسرى الذين ألقي القبض عليهم حصلنا معهم على هوية تؤكد أنهم من أبناء محافظة حجة وآخرين من مناطق عيال سُريح بمحافظة عمران وكانوا يتمركزون في كل جبل من الجبال والمرتفعات التي سيطر عليها الجيش  موالي لهادي ما بين 15 إلى 20 مسلحا غالبيتهم قتلوا وبعض منهم فروا وآخرين ألقي القبض عليهم.
 
وكانت أنباء تحدثت عن احتجاز قائد المنطقة العسكرية الرابعة ووزير الداخلية في قصر معاشيق عدن وتعددت الروايات عن سبب الاحتجاز كما ذكرت تقديم استقالتهما الا ان رئاسة الجمهورية نفت تلك الاخبار.

Total time: 0.0562