أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

افتقار المستشفى لعدد من المحاليل والأجهزة الهامة مدير المستشفى الجمهوري ينفي شائعات انتشار انفلونزا الخنازير

- سامي الصوفي
نفى مدير عام المستشفى الجمهوري بصنعاء الدكتور نصر القدسي ما يتردد من شائعات حول انتشار مرض انفلونزا الخنازير في اليمن.
وقال القدسي في تصريح صحفي أن المستشفى لم يسجل أي حالة انفلونزا الخنازير منذ أكثر من شهرين.. حيث استقبل قبل هذه الفترة حالتين وصلتا وهي في حالة متقدمة ادخلا على إثرها العناية المركزة ومن ثم غرف العزل بعد التأكد من المرض إلا أن وصول الحالتين كانت متأخرة فارقتا الحياة.
واستغرب من الشائعات بأن هذا الوباء منتشر وأنه خطير. .
مؤكدا أن هذا كلام غير صحيح وأن هذا المرض غير خطير إلا أن الإهمال وعدم اتخاذ العلاج اللازم بالشكل السليم وفي وقت مبكر قد يحدث مضاعفات تؤدي الى تدهور حالة المريض.
وأوضح أن علاج هذا المرض متواجد وفريق مختص بالرصد الوبائي. . حيث سجلت قبل حوالي 3 أشهر 11 حالة واتخذ لهم العلاج اللازم ولم يغادرو المستشفى إلا وقد انتهى المرض في جميع الحالات.
ونوه القدسي الى افتقار المستشفى للعديد من المحاليل المخبرية ومحاليل الغسيل الكلوي لعدم وجودها في صنعاء وصعوبة إدخالها نتيجة الحصار المفروض على اليمن. . وأنه رغم ذلك فأن تلك الأقسام وجميع أقسام المستشفى تعمل بشكل جيد بفعل تواصل الإدارة مع الجهات المختصة سواء كانت وزارة الصحة أو مكتب الصحة بالأمانة وأمانة العاصمة وكذا المنظمات الدولية ذات العلاقة والمجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني تم توفير عدد من المستلزمات الطبية والاسعافية وبعض الأجهزة. . وأن التواصل لا زال مع تلك الجهات لتوفير الأجهزة المهمة والمتطلبات التي يفتقر اليها المستشفى في هذه الظروف.

Total time: 0.0622