أخبار الساعة » الدين والحياة » منوعات

شاهد ب"الصورة" حقيقة بناء الجن جامع لهم في مديرية الدريهمي امام مرأى ومسمع البشر

يقول ساكني منطقة  الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة غربيي اليمن  ان مسجد السيد علي بن المقبول أكمل بناءه الجن.
 
وأضافوا البعض ان الجزء الجنوبي من المسجد بناه الجن. 
فيما يؤكد مؤرخون ان الحقيقة تقول ان السيد علي بن المقبول بنى الجزء الشمالي من المسجد بقبابه الثلاث.. وبعد بناء السيد للمسجد بسنوات مرت جماعة من الهنود وهم في طريقهم للحج فأرادوا ان يوسعوا في المسجد ويبنوا عدة قباب أخرى على حسابهم فرفض السيد بناء المسجد على نفقتهم واتفقوا في الأخير ان يشاركوه كعمال بأجر على ان يدفع لهم أجورهم آخر يوم من البناء.. وعندما أكملوا البناء رحلوا ليلاً قبل الفجر ولم يستلموا أجورهم وعندما أصبح الناس ولم يجدوا العمال الهنود فقالوا أنهم جن فعرف بعد ذلك بمسجد الجن وأصبح ابناء المنطقة يرددون هذه الاسطوره .
 
هجر سكان المنطقة  الجامع لعشرات السنيين وأصبح لا يصلى فيه الا صلاة العيدين  فقط  حتى  العام 2005 م  عاد ابناء المنطقة يؤدون فيه جميع الصلوات الخمس وكان هجرهم للجامع بسبب خوفهم من الجن كما يقولون  فالكثير  من الآباء يقولون بان الجن فعلا” سكنوا بهذا الجامع  حيث وان من اراد الصلاة فيه فلا يستطيع ان يكملها بسبب خوفه وإحساسه بشعور غريب.
 
ويقع جامع (الجن ) بمديرية الدريهمي  محافظة الحديدة وهو أحد المعالم الأثرية والقلاع التاريخية والمساجد القديمة التي يعود تاريخ بنائها الى مئات السنين  وتشتهر بها المدينة  الا ان جامع « الجن» يعود تاريخ بناءه الى عام 1011للهجره على يد السيد علي بن المقبول وهو لا يزال موجوداً حتى الآن بقبابه التسع.
المصدر : متابعات

Total time: 0.0575