أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

أول رد سعودي على قرار روسيا سحب قواتها المقاتلة من سوريا

- وكالات
أعلن مستشار وزير الدفاع السعودي، أحمد العسيري، الثلاثاء 15 مارس/آذار أن القوات البرية السعودية ستحارب تنظيم "داعش" في سوريا.
 
وقال العسيري في تصريح لوكالة "سبوتنيك" ردا على سؤال، حول ما إذا كانت السعودية ستعيد النظر في قرار إرسال قواتها البرية إلى سوريا بعد قرار موسكو سحب أغلب قواتها من هناك، قال: "لا علاقة لذلك بالانسحاب الروسي.. نحن ذكرنا أن القوات التي تذهب إلى سوريا، ومنها التحالف الدولي، هي لمحاربة داعش".
 
وأكد عسيري بقوله: "ليس لنا علاقة بتواجد القوات الروسية في سوريا".
 
كما نوه بأن موعد إرسال أي قوات برية إلى سوريا، في إطار التحالف الدولي، لم يحدد بعد، مشيرا إلى أن الجانب الأمريكي هو من يتولى قيادة هذا التحالف، وهو الذي يحدد الموعد.
 
أما بالنسبة إلى قرار سحب القوات الروسية بحد ذاته، فرفض مستشار وزير الدفاع السعودي التعليق على هذا القرار، مكتفيا بالقول أن السعودية تدعم أي خطوة إيجابية لحل الأزمة السورية.
 
وأضاف العسيري: "لن نعلق على هذا القرار، هذا شأن روسي، تسحب(روسيا) قواتها كما شاءت، ولكن ندعم أي خطوة إيجابية لسلامة المواطن السوري وعودة الأمن والاستقرار إلى سوريا، فهذا اهم ما في الأمر".
 
ولفت إلى أن "السعودية تحكم على الأفعال وليس على الأقوال وتدعم أي نقطة تؤدي إلى حصول الشعب السوري على حقوقه كاملة، وليتوقف قتل المواطن السوري". 

Total time: 0.0575