أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل : تصريح للناطق بإسم الجيش "شرف لقمان" يكشف إنتهاء الهدنة السعودية اليمنية وعودة المعارك

- وكالات
أكد المتحدث باسم الجيش الموالي للحوثيين " شرف غالب لقمان" اليوم السبت أن جماعتهم أوقفوا المعارك على الحدود اليمنية السعودية لتهيئة المناخ لحوار سياسي يفضي لوقف إطلاق النار في اليمن، محملا التحالف الذي تقوده السعودية مسؤولية استمرار الحرب.
 
وأضاف لقمان في تصريح لوكالة "سبوتنيك " الروسية،  تم استئناف المعارك على الحدود اليمنية السعودية بعد فترة هدوء… هذا  لم يكن بذلك الهدوء المُتفق عليه… كانت مجرد تهيئة و أرضية لحوار لغرض وقف اطلاق النار لكن العدوان اخترق هذا الهدوء بمجازره المستمرة…".
 
وقال تعليقا على إعلان المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية العميد أحمد العسيري قرب وقف العمليات العسكرية الكبرى في اليمن، " لا نهتم بهذه التصريحات.. لدينا بجعبتنا الكثير وسنرد بقوة على هذا العدوان… إلى الآن لم نرد بقوة…على حد تعبيره ".
 
وكانت قيادة التحالف الذي تقوده السعودية، اعلنت في 9 مارس آذار الحالي، عن التوصل لهدنة وايقاف المعارك على الحدود اليمنية - السعودية بوساطة قبلية، ورحبت باستمرار الهدنة  بما يسهم في الوصول لحل سياسي للصراع في اليمن.
 
وأكد رئيس المجلس السياسي للحوثيين، صالح الصماد، في 14 مارس آذار الحالي على وجود "تفاهمات أولية و مبدأية" مع السعودية تم خلالها التفاهم على خطوات تدريجية قد تفضي إلى "وقف العدوان" على اليمن كما أسماه .

Total time: 0.0885