أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر رئاسي يكشف عن إعلان لوقف إطلاق النار في اليمن

- وكالات
توقع مصدر رسمي يمني الإعلان خلال أيام عن هدنة جديدة يعقبها تحديد موعد لمشاورات بين الحكومة وقيادات والحوثيين.
 
ونقلت صحيفة عكاظ عن المصدر أن الاتفاق على الهدنة الجديدة يتوقف على نتائج لقاءات يجريها الرئيس عبدربه منصور هادي، في مقر إقامته في الرياض مع الهيئة الاستشارية والأحزاب السياسية لتدارس الملفات التي ستطرح في المشاورات التي يرجح إجراؤها نهاية شهر مارس الجاري أو مطلع شهر أبريل القادم.
 
ووفقا للمصدر نفسه فإن الرئيس هادي يناقش مع الهيئة الاستشارية والأحزاب السياسية مكان وزمان موعد الحوار الوطني والبرنامج الزمني للمشاورات، وذلك بعد أن جدد موقف السلطات الشرعية المتمسك بتطبيق سلام دائم وشامل في البلاد، وفقا للمرجعيات الدولية.
 
وأكد هادي لدى استقباله في الرياض المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، مساء أمس الأول أن السلام الدائم يجنب اليمن ويلات أي صراعات قادمة. وقال من هذا المنطلق يجب أن يعمل الجميع على الوصول إلى كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار. ولفت إلى أن الحكومة الشرعية مسؤولة عن الشعب اليمني كافة وكل الأبواب مفتوحة للتوصل إلى سلام شامل ودائم وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي.
 
وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن هادي استعرض مع ولد الشيخ المستجدات والجهود الرامية لتحقيق السلام في اليمن المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216.

 

Total time: 0.1488