أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

بالصورة : شاهد وتعرف على الإمرأة التي تسببت في إختطاف الطائرة المصرية

- متابعة
إنتهت ازمة الطائرة المصرية بعد أن قام المختطف المفترض للطائرة بتسليم نفسه للشرطة القبرصية ووصول الطائرة إلى مطار القاهرة بعد اختطافها صباح أمس الثلاثاء وأجبرت على التوجه إلى قبرص. وكانت السلطات القبرصية قد أعلنت انتهاء عملية الاختطاف عقب استسلام الخاطف للشرطة.
 
وقال مسؤول قبرصي إن الخاطف ويدعى سيف الدين مصطفى طلب رؤية زوجته السابقة القبرصية وتدعى مارينا باراشكو وتقيم في بلدة "أوروكليني" القريبة من مطار لارنكا وأنها حضرت إلى المطار برفقة ولدها، وفق محطة التلفزيون القبرصية "سيغما".
 
وذكر شهود عيان أن مختطف الطائرة ألقى رسالة بالعربية على مهبط الطائرات بالمطار، وطلب تسليمها إلى طليقته القبرصية.
 
وقالت الخارجية القبرصية إن مختطف الطائرة مضطرب نفسيا, وقالت الشرطة القبرصية إنها لم تعثر على أي متفجرات في الطائرة، وإن حزام الخاطف لم يكن حزاما ناسفا ولا يحتوي على مواد متفجرة.
 
وانتهت الأزمة بعد نحو ثماني ساعات من تحويل وجهة طائرة مصر للطيران -وهي من طراز إيرباص 321- بينما كانت تقوم برحلة داخلية بين الإسكندرية والقاهرة، حيث غادر الخاطف الطائرة رافعا يديه بعد دقائق من خروج آخر الركاب وأفراد الطاقم المتبقين، فاعتقلته الشرطة القبرصية على الفور بعد طرحه أرضا وتفتيشه.
 
وتعرضت الطائرة للاختطاف بعد نصف ساعة من إقلاعها من مطار برج العرب في الإسكندرية شمالي مصر، حيث أبلغ قائدها برج المراقبة بأن شخصا هدد بتفجير "حزام ناسف" كان يحمله، إتضح بعد تسليم نفسه انه لم يكن يحمل اي نوع من المتفجرات .
 

Total time: 0.0607