آخر الأخبار :
تطور خطير.. متحدث التحالف: صنعاء أصبحت مكاناً لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية الحوثية تجاهنا مقتل نجل محافظ الجوف اللواء العكيمي في معارك الجوف (تفاصيل) استهداف مدينة ينبع السعودية بصواريخ باليستية.. وهذا ما حدث! اسعار صرف الريال اليمني في صنعاء وعدن مساء الخميس 20 فبراير 2020م هبوط اضطراري لطائرة عسكرية في منطقة معزورة بحضرموت قوة جديدة تسيطر على منفذ شحن في المهرة فيديو يظهر لحظة مقتل يمنيين في امريكا من قبل عصابات الزنوج فلكي يمني يكشف موعد بداية شهر رجب هذا العام 1441هجرية فيديو كليب بعنوان " أنا بنت مكة" يثير غضب رواد الانترنت وأمير مكة يوجه بايقاف المسؤولين عنه السعودية: "مخطوف الشرقية" يرفض اتهام والدته بالوقوف وراء اختطافه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

شقيقان يمنيان خرجا لصيد السمك على البحر فعثرا على كنز بـ 30 مليون ريال

شقيقان يمنيان خرجا لصيد السمك على البحر فعثرا على كنز بـ 30 مليون ريال

اخبار الساعة - المهرة   | بتاريخ : 30-03-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
 في واقعة أشبه بحكايات "ألف ليلة وليلة" الخيالية، خرج شقيقان يمنيان للصيد، لكن الله أراد لهما أن يجدا في البحر ما قيمته أكثر من 30 مليون ريال يمني.
 
وكشفت مصادر مقربة من الشقيقين أنهما من أسرة فقيرة بمحافظة المهرة التابعة لمديرية حصوين، وعندما خرجا في رحلة صيد عثرا على كمية من مادة "العنبر"، قدرت بنحو 10 كيلوغرامات.
 
الغريب -حسب المصدر- أن مجموعة صيادين شاهدوا العنبر لكنهم ظنوا أنه شيء آخر فتركوه، كما حكى صياد آخر أنه مر عليه بالقارب ووصل بالقرب منه ورآه قائلاً: "ظننت أنه جذع نخلة فتركته"، حسبما نقلت صحيفة عاجل السعودية عن صحف يمنية.
 
وانهالت العروض على الأخوين لشراء العنبر؛ حيث عرض عليهما أحد التجار 27 مليون يمني، ورفضا البيع، ثم وافقا على بيعه بمبلغ نصف مليون ريال سعودي.
 
ويعد العنبر غالي الثمن، ويعتبر محظوظاً من يجده داخل البحر، إذ يوجد في أمعاء نوعٍ من الحيتان. وعرف النّاس العنبر منذ مئات السنين، واستخدموه للتعطر والتطيب حيث استفاد منه البعض في تحضير أغلى وأجود العطور.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6154) قراءة

Total time: 0.2857