آخر الأخبار :
الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

شقيقان يمنيان خرجا لصيد السمك على البحر فعثرا على كنز بـ 30 مليون ريال

شقيقان يمنيان خرجا لصيد السمك على البحر فعثرا على كنز بـ 30 مليون ريال

اخبار الساعة - المهرة   | بتاريخ : 30-03-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
 في واقعة أشبه بحكايات "ألف ليلة وليلة" الخيالية، خرج شقيقان يمنيان للصيد، لكن الله أراد لهما أن يجدا في البحر ما قيمته أكثر من 30 مليون ريال يمني.
 
وكشفت مصادر مقربة من الشقيقين أنهما من أسرة فقيرة بمحافظة المهرة التابعة لمديرية حصوين، وعندما خرجا في رحلة صيد عثرا على كمية من مادة "العنبر"، قدرت بنحو 10 كيلوغرامات.
 
الغريب -حسب المصدر- أن مجموعة صيادين شاهدوا العنبر لكنهم ظنوا أنه شيء آخر فتركوه، كما حكى صياد آخر أنه مر عليه بالقارب ووصل بالقرب منه ورآه قائلاً: "ظننت أنه جذع نخلة فتركته"، حسبما نقلت صحيفة عاجل السعودية عن صحف يمنية.
 
وانهالت العروض على الأخوين لشراء العنبر؛ حيث عرض عليهما أحد التجار 27 مليون يمني، ورفضا البيع، ثم وافقا على بيعه بمبلغ نصف مليون ريال سعودي.
 
ويعد العنبر غالي الثمن، ويعتبر محظوظاً من يجده داخل البحر، إذ يوجد في أمعاء نوعٍ من الحيتان. وعرف النّاس العنبر منذ مئات السنين، واستخدموه للتعطر والتطيب حيث استفاد منه البعض في تحضير أغلى وأجود العطور.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6106) قراءة

Total time: 0.191