أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي سابق في جماعة الحوثي : يعترف بالخطاء ويصف البعض بالمتأخرين عنه إلى اليوم

أبدى الكاتب السياسي والقيادي السابق في جماعة الحوثي علي البخيتي اعترافه بالخطاء مضيفا بغض النظر عن منطقنا نقول أخطأنا؛ وها نحن نعترف؛ ونطلب منكم أيضا المسارعة إلى الاعتراف بذلك؛ والعمل من اليوم من أجل ‫صناعة السلام في اليمن.

وقال البخيتي بأنه نادى بوقف الحرب منذ لحظة دخول صنعاء والانقلاب على السلطة وذلك لشعوره  أن الحرب في ضل عدم وجود سلطة شرعية؛ ليس كالحرب مع وجودها.

لافتا إلى أن البعض لايزال متأخر كثيرا عنه إلى اليوم؛ ويتمسك بالحرب؛ ويذكرنا بأنا كنا معها بشكل أو بآخر في مرحلة ما، .

وأضاف  ستكشف الأيام؛ ولو بعد حين؛ كم كنا ناصحين لمختلف الأطراف، لمن في الرياض ولمن في الداخل؛ وسيعودون إلى ما تحدثنا عنه مرارا؛ إلى السلام والتسوية والشراكة؛ لكن بعد أن يكونوا قد عمقوا الجراح ومزقوا نسيجنا الاجتماعي وسفكوا مزيدا من الدماء؛ هذا إذا خرجت اليمن سالمة من شبح التقسيم والتفتت إلى دويلات.

منوها إلى أنهم بعد ذلك سيتغنون لاحقا بالسلام؛ وسينظرون للشراكة؛ وكيف أنهم شجعان عندما خاضوا معركة التفاوض والحوار؛ وكأنهم اكتشفوا جديدا؛ مع أن كل ذلك تحدثنا عنه؛ وطالبنا به؛ قبل أن تراق كل هذه الدماء وقبل أن يحدث كل هذا الدمار.

مضيفا في منشور له على صفحته بــ  «الفيسبوك»سيتحدثون لاحقا عن أنها حرب عبثية؛ هذه التي يخوضونها الآن؛ وأنهم أخطاوا جميعا بالانجرار إليها؛ كما تتحدث مختلف الأطراف التي خاضت الحرب في لبنان وتبدي ندمها على تلك الحماقات.

سننتظر تلك اللحظة؛ بأمل؛ وعاطفة وشوق؛ وبراحة ضمير أيضا؛ لأننا كنا في صفها وندعوا لها ونمجدها حتى قبل أن تخلق.

 

 

المصدر : خاص

Total time: 0.0705