آخر الأخبار :
وفاة مسؤول أمني في إب بعد اصابته بفيروس كورونا عاجل: اغتيال المصور الصحفي الجنوبي "نبيل القعيطي" في عدن في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99% الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج

أخبار الساعة » مال واعمال » مهارات وتنمية

7 عادات يقوم بها الناجحون كل يوم

7 عادات يقوم بها الناجحون كل يوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-04-2016    | منذ: 4 سنوات مضت

ينتابنا الفضول دائماً لمعرفة الطريقة التي يحقق بها بعض الأشخاص النجاح، فكثيراً ما يُسأل الناجح عن برنامجه اليومي عسى أن يعلّم الآخرين كيف يصنع النجاح، ولأن النجاح ضرورة وغاية لكل فرد سنُعرفك على 7 عادات يقوم بها الناجحون كل يوم.

7 عادات يقوم بها الناجحون كل يوم

1. الاستيقاظ مبكراً:

هناك أسباب كثيرة تدفع الناجح لكي يستيقظ مبكراً، ولعلّ أهم هذه الأسباب أن الاستيقاظ مبكراً يساعد على زيادة الإنتاجية في العمل، كما ويفسح المجال للشخص بأن يستغل كل دقيقة في النهار على أفضل نحو.

2. ممارسة الرياضة:

الجميع يعرف أنّ الرياضة تساعد في تحسين الصحة النفسية والجسدية للإنسان وهذا أمر ضروري للشخص الناجح، لذلك تجد الناجحين يسعون دائماً لممارسة مختلف أنواع الرياضات، حيث تمنح الرياضة النشاط والحيوية وتفرغ الطاقة السلبية وتبعث على الشعور الايجابي والرضا والسعادة.

3. تنظيم الوقت:

إن تنظيم الوقت هو الخطوة الأولى على طريق النجاح، الناجح لا يسوّف ولا يماطل، بل يستثمر وقته بشكل جيد ويضع الخطط والبرامج اليومية ويحدد بها أولويات أعماله ويلتزم بتنفيذها ضمن الإطار الزمني المحدد لكل مهمة.

4. التركيز في إنجاز المهمات:

إن التركيز في إنجاز المهمات من أهم مقومات النجاح، لذلك تجد الشخص الناجح دائم التركيز في أعماله ومهماته لأنّ أي خطأ قد يكبده خسائر فادحة، وعلى عكس هذا إن التركيز يساعد في الحصول على نتائج إيجابية وتحقيق النجاح.

5. المطالعة:

جميعنا يعلم أن المطالعة تقود إلى نجاح وتقدم الأمم ولذلك يسعى الشخص الناجح للمطالعة بشكل يومي وذلك للإحاطة بكل ما توصل له العالم من تقنيات ومعلومات واكتشافات، كما أن المطالعة توسع خيال الفرد وتحفزه على التفكير الإبداعي.

6. الجلوس مع العائلة والأصدقاء:

يظن البعض أن الشخص الناجح يبقى في عمله طوال الوقت طبعاً هذا أمر غير صحيح لأنّ الشخص الناجح قادر على تحقيق التوازن بين أعماله ومهماته وبين علاقاته الاجتماعية، فالإنسان بحاجة لعائلته ولأصدقائه لكي يدعمونه ويساندونه ويشجعونه في أوقات المحن.

7. التأمل:

يحرص الشخص الناجح على ممارسة التأمل يومياً، حيث يساعد التأمل على تفريغ الشحنات السلبية وإمداد الجسم بالنشاط والحيوية كما أن التأمل يساعد على إخراج القدرات الإبداعية واستغلالها من أجل تحقيق النجاح.

هكذا تعرفنا على العادات اليومية التي يقوم بها الشخص الناجح، سارع بتطبيق هذه العادات حتى تحقق النجاح والتفوق في حياتك.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0524