آخر الأخبار :
اليمن: اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الثلاثاء، 2 يونيو 2020م وفاة مسؤول أمني في إب بعد اصابته بفيروس كورونا عاجل: اغتيال المصور الصحفي الجنوبي "نبيل القعيطي" في عدن في بشرى سارة.. شركة صينية: لقاح كورونا قريباً ونسبة النجاح 99% الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

خبير عسكري:تصريح « قائد الحرس الثوري الإيراني» يؤكد بان إيران ستعمل على إعادة تقوية الحوثيين بقوة

خبير عسكري:تصريح « قائد الحرس الثوري الإيراني»  يؤكد بان إيران ستعمل على إعادة تقوية الحوثيين بقوة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-04-2016    | منذ: 4 سنوات مضت

طالب رئيس التوجيه المعنوي ا اللواء محسن خصروف الحكومة اليمنية بتقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي والمحكمة الدولية بالتدخلات الإيرانية المستمرة والسعي لتأجيج الصراع في البلاد.

وقال «لا بد أن تقوم اليمن بإعداد ملف كامل عن التدخلات الإيرانية وتدعم التوجه الأمريكي، خصوصا بعد ضبط أكثر من خمس عمليات تهريب إيرانية سواء عبر السفن أو قوارب الصيد». وأوضح خصروف أن الكمية الأخيرة التي ضبطتها هي الرسالة الأخيرة من رسائل متعددة سواء ما تم ضبطه عبر البحرية الفرنسية أو الأسترالية وسبقها سفن تم ضبطها من قبل القوات الأمريكية اليمنية المشتركة قبل ثلاث سنوات وهو نشاط إيراني هدفه الرئيسي تقديم المد اللوجستي الحربي للميليشيات الحوثية.

وتطرق خصروف إلى التصعيد الإيراني المتواصل والتهديد بتحويل اليمن إلى ميدان صراع دموي عبر دعم ميليشيات العنف الإرهابية الحوثية قائلا: «التصريح الأخير لقائد الحرس الثوري في الاجتماع السنوي يؤكد أن إيران ستعمل على إعادة تقوية الحوثيين أكثر مما كانوا عليه وهي سياسة ثابتة تهدف لتصدير ثورة الفوضى والعنف الإيرانية إلى عدد من البلدان العربية واليمن جزء منها كما عملت لبنان عبر حزب الله في لبنان». وأشار إلى أن إيران ليست من القوى الإقليمية وإنما تدفع بالإجرام الحوثي للواجهة عبر تصدير الفوضى وإقلاق الأمن والسكينة وتحويل المنطقة إلى بركة دماء.

وأوضح خصروف أن التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة متوقفة على المواقف الدولية والمحلية والروسية تجاه هذا النشاط الإيراني الإرهابي والتخريب الذي يسعى لخلق جماعات إرهابية تهدد أمن واستقرار العالم بأكمله من بوابة اليمن نظرا لموقعها الجغرافي بين آسيا وأفريقيا وموقعها من الممرات الدولية العالمية.

لافتا  بأن عمليات التهريب الإيرانية للأسلحة بكميات ضخمة تزيد عن خمس عمليات بعضها تم تفريغها عبر قوارب الصيد إلى جزر زقر وحنيش وأخرى تم إرسالها عبر الخطوط الجوية الإيرانية إلى صنعاء والتي كانت اتفاقات مشبوهة منذ اليوم الأول مع أننا ليس لدينا أي مصالح مشتركة مع هذه الدولة ولا جاليات.

المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1676