أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

المعلم الصغير برنامج يتسلم فيه الطلاب إدارة مدارس النهضة بشكل كامل

- سامي الصوفي
أقيم بمدارس النهضة الحديثة اليوم برنامج المعلم الصغير والذي يقوم على فكرة تسليم المدرسة وإدارتها لهيئة تدريس وإدارة مكونة من الطلاب بشكل كامل خلال اليوم الدراسي منذ بدايته حتى نهايته .

وقد قام عدد من مسؤلي أمانة العاصمة ومكتب التربية بمديرية الثورة التعليمية بزيارة الطلاب أثناء تأديتهم لليوم الدراسي وأشادوا بالبرنامج وأداء الطلاب وتميزهم فيما أوكل إليهم .

ومنذ صباح اليوم الدراسي أظهر جميع الطلاب المكلفين بنشاط وحيوية وكانوا قد أعدوا أنفسهم من اليوم السابق بتجهيز وترتيب جميع أعمالهم لهذا اليوم سواء من تحضير الدروس أو الوسائل وبقية المهام المناطة بهم .

الاستاذ محمد الحداد وكيل القسم الأساسي أكد أن برنامج المعلم الصغير يهدف إلى مجموعة من الأهداف أهمها تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم في مجال الإلقاء وعرض الأفكار ومواجهة الجمهور من خلال إدارة الحصة الدراسية وكذلك المهام الإدارية لمن يكلفوا بالجوانب الإدارية من وكيل للقسم ومشرفين واداريين وبذلك تصقل لديهم عدد من المهارات والقدرات واكسابهم صفات الثقة بالنفس وتنميتها بشكل أكبر .

الاستاذ بشير المخلافي مسؤل الأنشطة بالمدرسة أكد على أن المدرسة اعتادت على تنفيذ هذا اليوم وبرنامج المعلم الصغير والذي يتطلب دقة في الإعداد والتنفيذ والإشراف كي يحقق الأهداف المرسومة له وأضاف المخلافي أن الطلاب المشاركين كانوا على قدر كبير من تحمل المسؤلية التي ألقيت على عاتقهم وأبهروا الزوار وإدارة المدرسة بالدقة والإبداع والتفاعل الذي أبدوه خلال اليوم الدراسي .

في نهاية اليوم كان المعلمون الصغار قد أظهروا سعادتهم وسرورهم بمشاركتهم بهذا البرنامج
وعبروا عن الإنهاك والمجهود الذي بذلوه خلال الحصص الدراسية والذي شعروا بقدر الإجهاد الذي يقوم به معلميهم في سبيل تعليمهم وإيصال لهم العلوم والمعارف خلال العام الدراسي وشكروا معلميهم وإدارتهم المدرسية لما تقوم به.

Total time: 0.0674