أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

السفير القعيطي يلتقي السفير جاويد ويشارك في حفل توديع السفير الصيني لأنتهاء فترة عمله بالرياض

- خاص : نصر الاحمدي
التقى القائم بأعمال السفاره اليمنية في الرياض زين القعيطي صباح اليوم بسفير الهند احمد جاويد .
 
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات على الساحة اليمنية والإقليمية والدولية وسبل تعزيزها وتطويرها من جانبه أكد سفير الهند دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن الدستورية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، مؤكداً اهتمامهم بالوضع الراهن في اليمن ومباحثات السلام المرتقبة بالكويت التي ينظر اليها باهتمام بالغ.
 
من جانبه عبر السفير القعيطي عن شكره وامتنانه لحكومة الهند  على دعمها للحكومة الشرعية معرباً عن ثقته بحرص حكومة الهند لتحقيق الاستقرار في اليمن ومباحثات السلام بالكويت . 
 
 ودعاء السفير القعيطي حكومة الهند الى تقديم الدعم والمساندة لليمن وشعبه حتى يعود اليمن كما كان آمناً ومستقراً .
 
وفي نفس الوقت وعد السفير جاويد بأنه سيبلغ حكومته لتقديم الدعم للشعب اليمني مؤكد سعيه من اجل تطوير العلاقة بين البلدين متمنياً لليمن الحبيب التوفيق في مفاوضات السلام الجارية بالكويت .
 
هذا وقد شارك صباح اليوم القائم بأعمال السفارة اليمنية بالرياض السفير زين القعيطي في حفل اقامته وزارة الخارجية السعودية بمناسبة انتهاء فترة عمل السفير الصيني لي تشنغ ون .    
 
وأعرب السفير الصيني "لي تشنغ ون" عن بالغ الشكر والتقدير والامتنان للسفير القعيطي اثناء لقائه على هذه اللفتة، مشيرا إلى أن ساعة الوداع للأهل والأحبة بطبيعة الحال، ليست إلا جزء من مشوار الحياة وقطار العمل السياسي والدبلوماسي في مختلف محطاته.
 
ومن جانبه أشاد السفير زين القعيطي بما قام به السفير الصيني خلال فترة عمله كمندوب لجمهورية الصين العظيمة متمنياً له في حياته القادمة التوفيق والنجاح .
 
حضر الحفل العديد من سفراء الدول والأشقاء .

Total time: 0.0692