أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نحو الحسم الثوري والتصعيد: المعارضة تصعد من مظاهراتها بمسيرات ضمن اطار الساحة

- خاص

خرجت اليوم مسيرات تصعيدية فيما يسمى بالحسم الثوري وهي المسيرة الثانية بعد ان اقر المجلس الوطني بالتصعيد والحسم الثوري من اجل اسقاط نظام الرئيس على عبد الله صالح.

والجديد في مسيرات اليوم ان بعضها انطلقت من خارج الساحة من جهة حي الحصبة ومنطقة مذبح .. حيث تخضع منطقة مذبح للجيش الموالي للثورة .

كما تجمع المتظاهرون في حي الحصبة من امام مبنى اللجنة الدائمة واحرقوا اعلام الحزب الحاكم بعد ان ا نتقلوا من الساحة الى تلك المناطق للتجمع والرجوع الى الساحة.

من جهة اخرى تصاعدت حدة الاتهامات المتبادلة بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب تكتل اللقاء المشترك المعارض والقوى الأخرى المناوئة للنظام، بالوقوف وراء مظاهر التصعيد القائم للأوضاع الأمنية والعسكرية في كل من العاصمة صنعاء وتعز والسعي إلى تفجير حرب أهلية شاملة في البلاد .

وحمل حزب المؤتمر الشعبي الحاكم أحزاب اللقاء المشترك المعارض وعلى رأسها حزب التجمع اليمني للإصلاح، أكبر أحزاب المعارضة في البلاد مسؤولية تفجير حرب واسعة النطاق ضد القوات الحكومية .

وحذر الحزب الحاكم القوى المناوئة للنظام من مغبة تفجير حرب جديدة في العاصمة صنعاء والمدن الرئيسة المجاورة، متهماً حزب الإصلاح بحشد مجاميع مسلحة من أعضائه وأنصاره للقيام بتنفيذ هجمات تستهدف ضرب منشآت حكومية واستهداف شخصيات في الحكومة والحزب الحاكم .

كما اتهمت وزارة الداخلية اليمنية زعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر وأشقائه بالإعداد لتفجير حرب ثانية في منطقة الحصبة

وتعتبر هذه المسيرات ضمن اطار الساحة لعدم مقدرتهم على تجاوز حدودها باتجاه القصر فيما يسمى بالحسم الثوري.

Total time: 0.0493