أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

السعودية..عمال غاضبون يحرقون حافلات لمجموعة بن لادن

 
قالت صحيفة سبق الالكترونية السعودية  أن عمالاً غاضبون في مجموعة بن لادن السعودية أحرقوا عدداً من باصات المجموعة التي تعاني من أزمة مالية منذ العام الماضي احتجاجاً على تأخر صرف رواتبهم منذ أشهر.
 
واضافت الصحيفة صحيفة ، أن الجهات الأمنية تباشر "الآن حادثة قيام مجموعة من عمال شركة مقاولات شهيرة (دون ذكر اسمها) في الرصيفة بإحراق أكثر من سبع باصات اعتراضاً على تأخُّر صرف رواتبهم من قِبل الشركة المشغلة".
 
وتبذل الجهات الأمنية - ممثلة بشرطة العاصمة المقدسة والدفاع المدني - جهوداً حثيثة للحيلولة دون انتشار النيران في باقي الباصات، والسيطرة على الوضع.
 
ونقلت الصحيفة الالكترونية عن مصدر إن العمالة بدأت منذ عصر اليوم السبت بالتجمع، وتهشيم بعض زجاج المركبات، وتكسير أبواب المكاتب.
 
وتشير مصادر أريبيان بزنس إلى أن العمال الغاضبون يتبعون لمجموعة بن لادن، التي قالت صحيفة "الوطن" السعودية، أمس الجمعة، إنها استغنت عن 50 ألفاً من موظفيها مع تزايد الضغوط على قطاع الإنشاءات في ظل تخفيضات الإنفاق الحكومي لمواجهة تدني أسعار النفط.
 
 
 
ونقلت صحيفة "الوطن"، أمس الجمعة، عن مصادر إن المجموعة أنهت عقود العاملين البالغ عددهم 50 ألفاً - وجميعهم أجانب على ما يبدو - ومنحتهم تأشيرات خروج نهائي لمغادرة المملكة.
 
 
 
وذكرت الصحيفة، أيضاً، أن العاملين رفضوا مغادرة البلاد "إلا بعد صرف مستحقاتهم المتأخرة التي تمتد لأكثر من أربعة أشهر". وأضافت أن هؤلاء العاملين يحتشدون أمام مقرات الشركة في أنحاء المملكة "بشكل شبه يومي".
 
 
 
وخاضت المجموعة سلسلة من النزاعات مع العمال هذا العام بسبب الأجور. وفي مارس/آذار الماضي تجمع عشرات العاملين أمام أحد مقرات الشركة في السعودية للمطالبة بمستحقات متأخرة.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0587