أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

القبض على سعودي يتاجر بالبشر بالسعودية وبعد التحري عثر على عشرات الفتيات بمنزله

 تمكن إدارة العمليات والمباحث الخاصة من القبض على مواطن سعوديي يحتجز 15 عاملة منزلية في بيته، مخالفات لنظام الإقامة والعمل.
 
حيث قامت مباحث منطقة الرياض وبعد التحريات اللازمة بعمل جولة إستكشافية حول المنزل ومن ثم اقتحامه ليتبين فيما بعد قيام المواطن السعودي بإيواء هذا العدد من العاملات المخالفات لنظام الإقامة والعمل ويشغلهن بطريقة غير مشروعة.
 
حيث وجهت له تهمة الإتجار بالبشر وللآخرين مخالفة نظامي العمل والإقامة وتم تحويلهم جميعا إلى جهات ذات الغختصاص لإتخاذ الإجراءت اللازمة بحقهن.
 
وقال الناطق باسم شرطة الرياض، قام هذا المواطن السعودي بإستغلال احدى أسماء مكاتب الإستقدام وإستقدام عمالة منزلية عشوائية سائبة وإيواهن في منزله لإستغلالهن بشكل غير مشروع في العمل، فقام رجال التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة بمراقبة المنزل بصفة سرية لمعرفة تحركاته، وتبين أنه في العقد الرابع (من القبائل النازحة)، ويتردد على المكتب برفقته 9 عاملات من جنسيات مختلفة، جميعهن مخالفات لنظام الإقامة وجرى القبض عليهم.
 
وجرت إحالتهم جميعًا لمركز شرطة الإسكان، ووجهت للمتهم تهمة الإتجار بالبشر ولمرافقه والعاملات الـ15 مخالفتهم نظامي العمل والإقامة، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0536