أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

آلاف اليمنيات يشاركن في مسيرات للمطالبة بالتصعيد الثوري وتقريب الحسم

- صنعاء

خرجت عشرات الآلاف من نساء اليمن، مساء أمس الأول، في مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدد من مناطق البلاد ضمن برنامج التصعيد الثوري وتسريع عملية الحسم لإسقاط بقايا النظام .

وجاءت هذه المسيرات بعد خروج مسيرات وتظاهرات كبرى في بداية الأسبوع استجابة لدعوة اللجنة التنظيمية للثورة الشعبية الشبابية التي دعت فيها إلى تصعيد الفعل الثوري لإسقاط بقايا النظام وتفويت الفرصة عليها بجر البلاد نحو الحرب والعنف .

في صنعاء خرجت مسيرة حاشدة انطلقت من جولة مذبح، مروراً بشارع الستين وهن يرددن الشعارات المطالبة بسرعة الحسم والأخرى المؤيدة للمجلس الوطني,وتوجهن إلى ساحة التغيير، حيث هتفن بعبارات “يا شباب العاصمة . . نشتي جمعة حاسمة”، وأخرى “الشعب يريد يمن جديد”، كما أبدين تأييدهن للمجلس الوطني لقوى الثورة السلمية، كما هتفن بشعارات تطالب بمحاكمة صالح ونجله وأفراد عائلته ممن يمارسون العقاب الجماعي بحق الشعب ويعدون لتفجير الأوضاع وجر البلاد إلى حرب أهلية .

وفي عدن، جنوبي البلاد، خرجت مسيرة حاشدة تقدمتها مئات النساء لتأييد المجلس الانتقالي وخيار الحسم الثوري، بالإضافة إلى مسيرات مشابهة جرت في كل من محافظة ذمار والبيضاء التي لم تحل الأمطار الغزيرة التي هطلت على مناطقها دون خروج مسيرات كبرى وصفت ب “التاريخية والكبرى” في تاريخ المحافظة .

وكان من أبرز الشعارات المرفوعة في هذه التظاهرات “الشعب يريد بناء يمن جديد”، و”تصعيد من أجل الثورة . . والظالم يحفر قبره”، كما هتفت المتظاهرات  بشعارات تطالب بالحسم الثوري والتخلص من بقايا النظام .

وقد تعهدت القبائل المؤيدة للثورة بحماية الساحة من أي اعتداء وثباتها على مواقفها حتى تنجز الثورة كافة أهدافها .

وخرجت مسيرات نسائية أخرى في عدد من المحافظات تطالب جميعها بسرعة حسم الثورة وإنهاء اغتصاب بقايا النظام للسلطة .

تعليقات الزوار
1)
سعيد -   بتاريخ: 10-09-2011    
ولا توجد أي مظاهرات على ما يقولون عليها فهو كذب ودجل وفتن أي الصورة ولما لا نراها في قنوات الأخبار التي تعيد الخبر أكثر من ألف مرة أو كان ما فيس مصورين

Total time: 0.0586