أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

اليمنية تدشن رحلاتها الى جوانزو الصينية غدا الاثنين

اخبار الساعة - هدى الشرفي
أعلنت الخطوط الجوية اليمنية أنه خلال الفترة من يناير وحتى مايو 2010م تم تشغيل عدد 1417 رحلة أقلعت منها 91% في المواعيد المحددة نقل خلالها ما يقارب من 500.000 راكب وتم نقل شحن ما يقارب من 5721850 كيلوجرام, وبلغ معدل الحمولة للفترة السابقة 73% رغم أنها من المواسم المنخفضة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته صباح اليوم بمقر الشركة بصنعاء,
الذي أعلنت فيه عن تدشين أول رحلة لها الى المدينة الصناعية والتجارية( جوانزو) الصينية, واعتبرت اليمنية هذا التدشين جاء نتيجة دراسة مكثفة للجدوى الاقتصادية والتجارية ومتبوعا بدراسات تسويقية ميدانية تمت بين صنعاء وجوانزو وجميعها اعطت مؤشرات طيبة ومشجعة للبدء بتشغيل هذا الخط, وقد دللت اليمنية على الجدوى من هذا الخط بأن معدل الامتلاء وصل الى 100% في الرحلة.
واستعرضت اليمنية الانجازات التي حققتها الشركة, ومنها:
-    اجتياز الشركة فحص سلامة التشغيل للمرة الثالثة (الايوزا) من قبل منظمة الدولية للطيران أياتا وذلك في شهر مارس المنصرم.
-    التوقيع النهائي على شراء 10 طائرات من نوع ايرباص 320 وسيتم وصول الطائرة الاولى في ابريل والثانية في مايو والثالثة في اغسطس والرابعة في الربع الاخير من العام القادم 2011م.
-    تشغيل خطوط جديدة دولية مربوطة بنقاط داخلية:
تعز/ الرياض والعكس
الحديدة/ جدة والعكس
عدن/عمان والعكس
الريان/ القاهرة والعكس
وتكمح الشركة التشغيل الى بغداد ودار السلام ونيروبي خلال العام الجاري 2010م, أما في العام القادم 2011م فالشركة تطمح التشغيل الى ستوكهولم (السويد) وأمستردام (هولندا) وكراتشي (باكستان).
-    كما تم تفعيل خدمة الحجز والبيع للتذاكر عبر الانترنت.
-    اليمنية للعطلات عبر الانترنت والسياحة العلاجية مع شركة توماس كوك.
-    خدمة الراكب المتميز (نادي سماء اليمنية).
-    نظام الشحن الجوي للحجز عبر الانترنت.
-    التأمين الاضافي على السفر بالاتفاق مع المتحدة للتأمين.
-    مؤتمر المبيعات, ومؤتمر المحطات.
-    فتح مكاتب جديدة: شعوب, الحديدة, مومباي, أبوظبي.
-    مركز خدمة العملاء وتركيب أحدث الأنظمة.
-    الشراكة مع الوكلاء في نظام أماديوس.
-    أما فيما يتعلق بإدارات الشركة فقد قامت اليمنية بإعادة هيكلة بعض الادارات, الأمر الذي يمنح الشركة الاستقلالية والمرونة والارتقاء لمستوى العاملين فيها لذا فقد تم إنشاء:
•    الشركة اليمنية للخدمات الارضية.
•    إنشاء شركة خاصة بالخدمات التموينية بالاتفاق مع شركة نيورست الفرنسية المعروفة عربيا وعالميا التي تنتشر في 35 مطارا دوليا.
•    شركة الخدمات الطبية لخدمات موظفي اليمنية والجهات الأخرى.
وتطمح الشركة أن يتم فتح  الكلية اليمنية للطيران.
كما تسعى اليمنية لفتح برامج الدبلوم بشهادات عالمية معترف بها من أعرق الجامعات في مجال الطيران في المستقبل القريب كما نطمح إنشاء الشركة اليمنية للشحن الجوي.

Total time: 0.0746