أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الكويت تصدر قرار جديد صادم لليمنيين

- الكويت
قررت وزارة الداخلية الكويتية، وقف منح كروت الزيارة باستثناء حالات محددة لمواطني أربع دول عربية بالتزامن مع تطبيق خطة أمنية واسعة في شهر رمضان المقبل، على أن يرفع الحظر بعد انقضاء شهر رمضان وعيد الفطر. وقالت تقارير محلية إن القرار يشمل مواطني الأردن والعراق واليمن وسوريا، ويستثني رجال الأعمال من مواطني تلك الدول. 
 
وأضافت أن القرار الذي أعلن عنه وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد نص على “تقنين زيارات بعض الجنسيات خاصة السورية والأردنية والعراقية واليمنية بشكل مؤقت… مع استثناءات لرجال الأعمال”. وكان الفهد ترأس اجتماعاً موسعاً ضم ممثلين عن عدة جهات حكومية بينها وزارة الأوقاف بهدف وضع خطة أمنية خاصة بشهر رمضان تضمنت عدة بنود بينها منع إصدار أي تأشيرات زيارة لشخصيات دينية ذات طروحات مثيرة للجدل خلال شهر رمضان.
 
كما تضمنت الخطة منع إقامة الخيام الرمضانية المخصصة للعبادة والصلاة خلال شهر رمضان المقبل “لضمان سلامة المواطنين والمقيمين على حد سواء”، إضافة لمكافحة ظاهرة التسول التي تبلغ ذروتها في رمضان. وشهدت الكويت في رمضان الماضي، تفجيراً عنيفاً نفذه شاب سعودي استهدف مسجد الصادق الواقع في منطقة الصوابر في العاصمة الكويت وتسبب حينها في مقتل وإصابة نحو 225 شخص.

Total time: 2.3985