آخر الأخبار :
الكشف عن عقار مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19" الإعلان عن عودة 80% من مصانع السيارات للعمل في العالم حميدتي يكشف سبب منع طائرة وزير خارجية قطر من الهبوط في السودان (فيديو) تطورات جديدة وتفاصيل في قضية اغتصاب مشهورة مواقع التواصل المصرية منة عبدالعزيز (فيديو) روسيا تطرح دواء لكورونا في الأسواق.. العلاج به لا يستغرق أسبوعاً واحداً شاهد: ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا لحظة وقوع زلزال أثناء إجرائها مقابلة تلفزيونية إغلاق حديقة الشعب بالحديدة اخر مستجدات كورونا في اليمن خلال الساعات الاخيرة متحدث القوات الليبية: القوات الجوية بدأت باستعادة السيادة الكاملة على عدة مناطق مختبر ووهان: لدينا عينات فيروسات تاجية تنحدر من الخفافيش لكن لا علاقة لنا بجائحة "كوفيد-19"

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

محلل سياسي كويتي يفاجئ الحراكي الجنوبي في اليمن والتحالف بقيادة السعودية بهذا التحليل

محلل سياسي كويتي يفاجئ الحراكي الجنوبي في اليمن والتحالف بقيادة السعودية بهذا التحليل

اخبار الساعة - الكويت   | بتاريخ : 19-05-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
فاجئ المحلل السياسي الكويتي "سامي الرميحي" الحراك الجنوبي باليمن ودول التحالف بقيادة السعودية، أنه في حالة تم اعلان انفصال جنوب اليمن عن شماله في هذه المرحلة الصعبية، فإنه يعد انتهاء لعمليات التحالف وفشل للسعودية في اليمن.
 
وقال المحلل السياسي الكويتي الدكتور سامي الرميحي انه في حالة تم اعلان انفصال جنوب اليمن عن شماله كما يروج له البعض من القيادات اليمنية الجنوبية، في هذه المرحلة الصعبة ..فأن هناك عوامل عدة سوف تفرض نفسها وبقوة على ارض الواقع وهي على النحو التالي:
 
1- الإنفصال يعني انتهاء عمليات التحالف العسكرية الجوية والبرية والبحرية - نتيجة عدم تطبيق قرار مجلس الامن رقم 2216 . وفشل دول التحالف بقيادة السعودية في تنفيذ هذا القرار.
2- إعلان الإنفصال معناه انتهاء الدولة الشرعية بقيادة الرئيس هادي وحكومته وبالتالي انتهاء المشاورات السياسية في الكويت.
3- إعلان الإنفصال سوف يخدم بالدرجة الاولى تحالف صالح والحوثي.. والذي بلا شك ان هذا التحالف سيحظى بتأييد شعبي كبير في شمال اليمن وجنوبه وشرقه وغربه.. وقد يليه تأييد دولي.. كون تحالف صالح والحوثي هوالطرف المنتصر والقادر على الحفاظ على الدولة اليمنية الموحدة.
 
4- إعلان الإنفصال سوف يؤدي الى حالة عدم استقرار وحروب طاحنة هنا وهناك ستشمل كل مناطق اليمن.
 
5- إعلان الإنفصال بداية انهيار دول التحالف بقيادة السعودية الامر الذي سوف يؤدي الى تغيير الخارطة السياسية لدول مجلس التعاون الخليجي.. وسيطرة إيران على المنطقة سياسيا واقتصاديا وثقافيا وعسكريا.. بل وستكون ايران هي الدولة الاقوى والمهيمنة..
 
6- اعلان الانفصال معناه انتهاء مفعول كل قرارات مجلس الامن المتعلقة بالعقوبات على زعماء الانقلاب.. الامر الذي سوف يتيح لزعماء الانقلاب تصدرهم المشهد السياسي من اوسع ابوابه. 7- في حالة اعلان الانفصال دول التحالف بقيادة السعودية ستكون مطالبة من قبل الشعب اليمني والعالم وعبر الهيئات والمحاكم الدولية بدفع عن ما تم تدميره خلال فترة الحرب بسبب فشلها الذريع في ادارة هذه الحرب. وبحجة ارتكابها جرائم حرب. 
لذا اقول لتلك القيادات الهرمة كفاية خرف سياسي..كفاية اوهام تروجونها للشعب المسكين الذي ذاق الويل من اختلافاتكم وتنازعكم كما هو مبتلى من جهة اخرى بعصابات صالح و ال حوثي التي هبت دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية اليعودية السعودية لانقاذ اليمن من شرها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1092