أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حريق هائل في العاصمة صنعاء يسفر عن خسارة 50مليون ريال يمني(تفاصيل)

أخمدت فرق الدفاع المدني بأمانة العاصمة ظهر اليوم الجمعة حريق هائل في ورشة نجارة جوار مدرسة الخنساء ومقبرة المشهد بمدينةصنعاء القديمة.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ الخاضعة للحوثيون عن مدير عام القيادة والسيطرة بمصلحة الدفاع المدني المقدم راجح معياد أن فرق الدفاع المدني توجهت مع ست عربات إطفاء إلى موقع الحادثة فور تلقيها بلاغ عن الحريق .. مؤكدا أن الفرق نجحت في إخماد الحريق بعد ساعتين ونصف ومحاصرته لمنع انتشاره في الجوار وعدم توسعه إلى المحلات والبيوت المجاورة.
 
وأشار إلى أن الحريق اندلع في ورشة نجارة يملكها علي النشي لصناعة الأبواب والشبابيك والبيع بالجملة للأسواق .. لافتا إلى أنه لم يعرف أسباب الحريق وتجري الأجهزة الأمنية بمنطقة صنعاء القديمة والدفاع المدني التحقيق للكشف عن ملابسات الحادثة.
 
وقدر معياد الخسائر الناجمة عن الحريق بخمسين مليون ريال ولا خسائر بشرية .. مبينا أن الحريق التهم الورشة التي يوجد بها أخشاب بكمية كبيرة ومشتقات نفطية ومكائن ومواد أخرى قابلة للاشتعال.
 
وجدد المقدم معياد التحذير من إقدام أصحاب المحلات والمصانع والورش من تخزين المشتقات النفطية بكميات كبيرة وبصورة مخالفةللقانون لا سيما وأن بعض تلك المحلات والمصانع تقع وسط أحياء مكتظة بالسكان وكذا عدم وجود وسائل الأمن والسلامة ما يعرض منازل المواطنين والمارة والسيارات للخطر الشديد.
 
ودعا مدير عام القيادة والسيطرة بمصلحة الدفاع المدني مجددا أصحاب المصانع والمتاجر ومالكي الفنادق والتجار ومؤسسات القطاع العام والخاص إلى الإلتزام بتوفير وسائل الأمن والسلامة نظراً لأهميتها في تخفيف حدة كوارث الحرائق ودورها الفاعل في منع انتشار الحرائق قبل وصول فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث.
المصدر : وكالات

Total time: 0.05