أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قذائف المدافع تدك منطقة الحصبة ومسلحي الأحمر في خنادقهم.. وسقوط قتلى وجرحى في مواجهات بين قوات الفرقة واللواء الرابع

- صنعاء

حدثت في الساعات الأولى من صباح اليوم مواجهات بين قوات حكومية تتبع اللواء الرابع التابع لقائدها محمد خليل وقوات الفرقة التابعة للواء على محسن الأحمر سقط فيها قتلى وجرحى.

وافادت رواية ساحة التغيير ان الهجوم بدأه أفراد من اللواء الرابع اعتلوا مبنى المعهد الصحفي في شارع الزراعة .. وهي المنطقة التي يتمركز فيها كتائب متعددة من اللواء الرابع لحراسة شرقي ساحة التغيير والتصدي لأي زحف من المعتصمين الى الإذاعة ومجلس الوزراء.

كما افادوا عن سقوط 11 جريحا في تلك المواجهات.

فيما أفادت رواية الحكومية أن جنودها تصدوا لمحاولة من قبل المعتصمين وقوات الفرقة للهجوم على مبنى الإذاعة شرق ساحة التغيير وافادوا عن سقوط ثلاثة قتلى من الجيش وعشرة جرحى.

وافادت رواية الحكومة ان القتلى والجرحى هم من افراد الأمن المركزي من قوات مكافحة الشغب.

وحسب شهود عيان فإن جنود الأمن المركزي متمركزين بالخلف من نقاط اللواء الرابع التابع لمحمد خليل .. ويحرسون بنك الدم وحواليه... وإذا سقط ضحايا من الجيش فمن باب أولى ان يكون الضحايا من أفراد اللواء الرابع.

وبحسب مراسل موقع نيوز يمن يقول أحد الجنود الموالين لنظام صالح لمراسله " لم يوجد بيننا وبين المعتصمين أى احتاك ، كما هو الحال مع زملائنا في الجيش الموالي للثورة".
ويضيف تلقينا أوامر بالتقدم نحو الساحة ، لإخلاء الخيام الجديدة.
وكان المعتصمين توسعوا في الخيام منذ أكثر من أسبوع باتجاه شارع الزراعة .

وقطع هدوء ليلة امس اصوات الرصاص شرقي ساحة التغيير والمدافع التي تدك منطقة الحصبة بقصف من جبل نقم.

وتعتبر هذه هي الليلة الرابعة للقصف المتواصل ليلا على منطقة الحصبة الا ان الضحايا الذين سقطوا قبل يومين هم من سكان الحصبة  وليس من مسلحي القبائل لتمركزهم داخل خنادقهم المحفورة خلف المتاريس.

Total time: 0.0667