آخر الأخبار :
احصائيات الساعات الاخيرة لكورونا في قطر والكويت والبحرين وعمان شرطة الرياض تضبط تشكيل عصابي قالت انه يمتهن تحول الاموال إلى خارج المملكة (تفاصيل) هجوم اريتيري مسلح يستهدف جزيرتي حنيش وزقر وخفر السواحل يحبطه ! دكتورة تكشف أيهم أفضل للوقاية من كورونا.. الخل أم الكلور أم الديتول.؟ فلكي سعودي: اليوم أول موسم مربعانية القيظ وهذا ما سيحدث ! شخص سُجن بالخطأ 37 عاما.. ومرشح للفوز بأكبر برنامج مواهب زلزال 4.9 درجة على الحدود الايرانية العراقية بينما اليمن ترزح تحت منخفض جوي واضرار كبيرة تويتر تترنح أمام غضب ترامب، وتكشف موقفها من التغريدات المخالفة السعودية: تسجيل 2171 إصابة جديدة و2369 تعافي و 30 حالة وفاة (انفوجرافيك) تحذير من منظمة الصحة العالمية من موجة ثانية لفيروس كورونا قد تكون مدمرة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الملك سلمان يزف بشرى سارة اليوم للمقيمين بمناسبة شهر رمضان ؟

الملك سلمان يزف  بشرى سارة اليوم للمقيمين  بمناسبة شهر  رمضان ؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-06-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
أصدرت وزارة الداخلية اليوم قرارا بإستثناء مجموعة من أصحاب التهم المحكوم عليهم بأحاكم مدنية مثل سجناء الطب الشعبي والحق العام والأحداث والفتيات المتغيبات والهاربين من أسرهم  والتغرير بالقُصّر أو فاقدي الأهل أو المعوقين والتحرش بهم.
 
 
 
جاء ذلك بعد أمر ملكي بالعفو أقره الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين حول إعفاء عدد من السجناء لمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، حيث صرح وزير الداخلية السعودية أن من بين الأشخاص التي تم إختيارهم للإعفاء أصحاب التهم التالية :
 
القتل شبه العمد، والمضاربات البسيطة، وقضايا السجناء السعوديين والوافدين المحكومين في حوادث سير.
 
 
 
 
 
حيث إستثنت وزارة الداخلية أصحاب الجرائم التالية :
 
الرقاة ومدعي الطب الشعبي، والاعتداء على رجال السلطة العامة والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى القضايا التي تمس أمن الدولة والقتل العمد والسطو والسلب والنهب والنشل وقطع الطريق والسرقة.
 
 
 
بالإضافة لبعض السجناء أصحاب القضايا التالية :
 
إيواء الأحداث والفتيات المتغيبات أو الهاربين من أسرهم والتغرير بالقصر أو فاقدي الأهل أو المعوقين والتحرش بهم، وقضايا الشذوذ والاختطاف والاغتصاب والقوادة والابتزاز والاعتداء الجنسي على المحارم والمخدرات بجميع أنواعها.
 
 
 
هذا ولا يشمل العفو أيضا سجناء قضايا السحر والشعوذة وتعذيب الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، ومكافحة الغش التجاري والتستر التجاري والعلامات التجارية.
المصدر : متابعات خاصة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1052