آخر الأخبار :
القوات الحكومية: ضربة خاطفة تم خلالها السيطرة على مفرق الجوف وموقعي الصفراء وبراقش مقتل القيادي الحوثي"أبو تراب" بعد يوم من مقتل قيادي آخر في تعز هندية تحرق كفيلها السعودي هذا ما حدث يوم امس في مقبرة المشهد بحي مسيك اقتحام منزل رئيس الوزراء بصنعاء القبض على اشخاص بحوزتهم 2 مليار ريال يمني من الطبعة القديمة.. والسبب ! الإطاحة بشخص يمني في السعودية استعرض بالمسكر والمخدرات بمركبته مجلة أمريكية: لماذا يشوش الجيش الروسي على المقاتلات الأمريكية قرب إيران جدول يكشف توزيع الدول عدد حالات انتشار الإصابة بفيروس كورونا حول العالم الصحفي اليافعي يعلق على صورة لتجمع أكثر من 500 شخص بمأرب طوقهم الأمن !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السعودية تفجر "مفاجئة مدوية" وتكشف بالإسم عن الشخص الذي ادرج دول التحالف في القائمة السوداء بسبب اليمن

السعودية تفجر "مفاجئة مدوية" وتكشف بالإسم عن الشخص الذي ادرج دول التحالف في القائمة السوداء بسبب اليمن

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 05-06-2016    | منذ: 4 سنوات مضت
كشفت مصادر سعودية مطلعة، أن إضافة اسم التحالف العربي إلى ما يسمى باللائحة السوداء للبلدان التي تنتهك حقوق الطفل تم في اللحظات الأخيرة من قبل مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ولم يكن اسم التحالف العربي مقترحا أبدا منذ البداية. 
 
ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية عن المصادر، قولها: إن "مكتب الأمين العام أضاف الاسم صباح الجمعة إلى اللائحة، أي قبل ساعات من إعلانها، مما أثار جدلا، وعندما سئل الناطق الرسمي باسم الأمم المتحدة، فرحان الحق، اكتفى بالقول إن إضافة التحالف إلى القائمة جاء بسبب الهجمات المتكررة على المستشفيات والمرافق الطبية". 
 
وكان التحالف العربي نفى مرارا أن يكون قد استهدف أيا من المرافق الطبية في اليمن، ومع ذلك لم يتمكن الناطق الإعلامي للأمم المتحدة من شرح كيف يتم إضافة اسم التحالف العربي هذا العام، وكيف تم حذف اسم الكيان الصهيوني في العام الماضي. ووفقاً للمصادر تبين الخطوة -إدارج التحالف العربي في القائمة السوداء- مدى الفوضى التي تعيشها الأمم المتحدة حاليا. 
 
وتابعت المصادر السعودية "لا يعرف أي جهة في مكتب الأمين العام، اقترحت إضافة التحالف العربي إلى القائمة علما بأن كي مون نفسه وافق على الإضافة، وأن التقرير يشير إلى أن هناك زيادة بمقدار 5 أضعاف في حالات تجنيد الأطفال في استخدام من قبل الجماعات المسلحة معظمها من قبل الحوثيين".
 
واللائحة السوداء كما يطلق عليها بالفرنسية أو "قائمة الخجل" بالإنجليزية، عبارة عن قائمة بأسماء الأطراف التي قد يراها الأمين العام مسؤولة عن محنة الأطفال في مناطق النـزاعات وتجنيدهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (13282) قراءة

Total time: 0.2045