آخر الأخبار :
"حماس": اغتيال أبو العطا محاولة من نتنياهو للهروب من أزماته نجل فنانة مشهورة يرقص شبه عار في الشارع ويثير جدلا في مصر .. شاهد ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولار السعودية تفجر مفاجاة وتكشف عن قرابة 300 مليار ريال دخل غير نفطية (تفاصيل) السجن لسائق "أوبر" بعد فعل فاضح مع راكبة مريضة في سيارته محكمة أمريكية تحسمها: لا يجوز تفتيش هواتف المسافرين القادمين لبلادنا واقعة مأساوية تشهدها الإمارات يوم امس.. وهذا ما حدث ! صغير بن عزيز يتفقد جبهة صرواح بمأرب ويصعد من خطابه ! بعد أسابيع من الاحتجاجات العنيفة.. "آنيز" تحصد النتيجة وتعلن: أنا رئيسة لبوليفيا الكشف عن 200 كيلو هيروين في "عربة لحوم مجمدة"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تعرف على المدينة العربية اللتي يصوم أهلها 3 ساعات فقط..

 تعرف على المدينة العربية  اللتي يصوم أهلها 3 ساعات فقط..

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-06-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
يحمل شهر رمضان الحالي أكثر الأيام صوماً من جهة عدد الساعات بسبب طول النهار فيه، إلّا أن قرية عمانية تمتاز بخاصية الصوم 3 ساعات فقط في اليوم.
 
 
وتقع قرية وكان في سلطنة عمان على ارتفاع 2000م عن سطح البحر في وادي مستل بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة، وتبعد عن مسقط 150 كم، ويمر الطريق المؤدي للقرية بعدد من الأودية، ويتطلب الوصول إلى القرية استخدام سيارات الدفع الرباعي.
 
وتمتاز هذه المنطقة باعتدال درجة الحرارة صيفاً وانخفاضها شتاءً. وتشرق الشمس فيها الساعه 11 صباحا وتغرب عند الساعة 2.30 ظهراً  بتوقيت عمان، أي أن نهارهم مقداره 3 ساعات ونصف.
 
وتنتشر في القرية العديد من المدرجات الزراعية حيث تجد العديد من الأشجار المثمرة مثل: العنب، ورمان، والمشمش بالإضافة إلى بعض البقوليات.
 
وتحتوي القرية عند مدخلها على مركز معلومات واستقبال الزوار، كما تم إنشاء طريق بمسافة 1.100 كم يتألف من 700 درجة صاعدة حتى القمة، والطريق محاط بسياج حماية، ويحتوي على مناطق خدمات بالإضافة إلى أبراج مشاهدة على شكل قلاع ومظلات وبعض المجالس، بالإضافة إلى مركز استراحة يشرف على القرية والمدرجات، كما ويمر الفلج الهابط من أعلى القرية باتجاه المدرجات الزراعية بهذا الطريق، وقد تم استخدام المكونات الطبيعية في بناء الطريق، كما ويوجد مسار جبلي يربط القرية بالجبل الأخضر لمحبي رياضة المشي.
المصدر : متابعات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (16777) قراءة

Total time: 0.1289