آخر الأخبار :
"آبل" تتعرض للنهب أثناء الاحتجاجات على مقتل فلويد في مدينة مينيابوليس الأميركية وقفة احتجاجية للعالقين اليمنيين في مصر اختراع آلة لغسل النقود تقضي على خطر انتقال كورونا في 3 ثوانٍ الجمعية الفلكية: هذا ما سيحدث يوم الجمعة القادمة بإذن الله ! صورة منخفض مداري بالقرب من عمان واليمن التقطت حديثاً أكثر من 20 مدنياً قتيلا وجريحا بقصف حوثي في مدينة الحديدة دولة عظمى تتجه لفتح تحقيق في اختيار كرمان بـ"فيسبوك" تحذير من منظمة الصحة العالمية من توقف خدمات الرعاية الطبية في اليمن اندلاع معارك عنيفة في صنعاء وسقوط عشرات القتلى والجرحى اليمن: مستجدات كورونا خلال الساعات الخيرة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 06-06-2016    | منذ: 4 سنوات مضت

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية

ألجدة فاطمة كاسوموفيتش ( 83 ) عاما . تعيش متفرغة لرعاية وخدمة جامع نظير آغا منذ 15 عاما . ويقع الجامع عند نقطة التقاء الجسر القديم في مدينة موستار مع نهر نيريتفا وتحديداً على ضفته اليمنى .
تقول : " إن شهر الصوم بالنسبة لي ولبلدي البوسنة هو الشهر الذي تغمرنا فيه السعادة والغبطة والسرور . هو شهر العبادة والإيمان فقد تنزل فيه القرآن . ومثلما علمنا آبائنا وأجدادنا قمنا ولا زلنا بتعليم أبنائنا وأحفادنا . 
وأضافت : " لقد طلب

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية
ت مفاتيح الجامع من المفتي قبل 15 سنة لأتطوع في خدمة الجامع ورعايته " . فالجامع المجاور لمنزلها يقع قرب مصب نهر رادوبوليا في نهر نيريتفا مما جعل الكثيرين من الشعراء يتغنون في جماله وبهائه .
وتتذكر الحاج الرازي وزوجته اللذين قضيا عمرهما في رعاية المسجد ولم يتركانه يحتاج شيئاً طيلة فترتهما . والجامع تمت إشادته عام 1550 من قبل نصوح آغا فوتشياكوفيتش الذي كان قائداً عسكريا . ولا يعرف سبب تسميته بجامع نظير آغا .
طاب صومكم

المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1054