آخر الأخبار :
عاجل: تعطل رحلات في في مطار دبي بعد الاشتباه بوجود طيران مسير الدولار ينخفض في صنعاء ويرتفع في عدن.. اسعار الصرف الاحد 22 سبتمبر 2019م السديري يروي قصة صاحب الفعل الجميل.. والملتحي والمطرب المشهور الذي تعطلت سيارته ومالذي اصابه بـ الذهول معنف الطفلة في السعودية يعتذر ويقول المقطع قديم ويكشف تفاصيله (فيديو) لندن تدرس تفاصيل «هجوم أرامكو» بعناية لإيجاد رد «أوسع وأكثر فعالية» على الهجوم الأمير الوليد بن طلال يظهر لأول مرة مع والدته منى الصلح وخالته (تعرف على إخوانه وخواته) وزير الشباب والرياضة: منتخبنا يخوض اليوم مباراة التأهيل إلى نهائيات آسيا (موعد ووقت المباراة) في واقعة صادمة.. عريس يُثير جدلًا بما فعله في فستان عروسه! الكشف عن أكثر أسباب انتشار السرطان.. موجودة بكل بيت في قلب السعودية.. جريمة تحدث اليوم لسعودي قتل والده بهذه الطريقة البشعة !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 06-06-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية

ألجدة فاطمة كاسوموفيتش ( 83 ) عاما . تعيش متفرغة لرعاية وخدمة جامع نظير آغا منذ 15 عاما . ويقع الجامع عند نقطة التقاء الجسر القديم في مدينة موستار مع نهر نيريتفا وتحديداً على ضفته اليمنى .
تقول : " إن شهر الصوم بالنسبة لي ولبلدي البوسنة هو الشهر الذي تغمرنا فيه السعادة والغبطة والسرور . هو شهر العبادة والإيمان فقد تنزل فيه القرآن . ومثلما علمنا آبائنا وأجدادنا قمنا ولا زلنا بتعليم أبنائنا وأحفادنا . 
وأضافت : " لقد طلب

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية
ت مفاتيح الجامع من المفتي قبل 15 سنة لأتطوع في خدمة الجامع ورعايته " . فالجامع المجاور لمنزلها يقع قرب مصب نهر رادوبوليا في نهر نيريتفا مما جعل الكثيرين من الشعراء يتغنون في جماله وبهائه .
وتتذكر الحاج الرازي وزوجته اللذين قضيا عمرهما في رعاية المسجد ولم يتركانه يحتاج شيئاً طيلة فترتهما . والجامع تمت إشادته عام 1550 من قبل نصوح آغا فوتشياكوفيتش الذي كان قائداً عسكريا . ولا يعرف سبب تسميته بجامع نظير آغا .
طاب صومكم

المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.174