آخر الأخبار :
آخر أسعار أهم العملات الأجنبية في صنعاء و عدن الجمعة 15 نوفمبر 2019م طالب ثانوي نجح بمعدل 88% يحصل على عضوية المبدعين ومنحة دراسية بالهندسة مجانية.. والسبب ! رويترز تكشف مفاجأة بشأن المفاوضات بين الحوثيين والسعودية والهدنة (تفاصيل) هل أصيب اللواء صغير بن عزيز في هجوم امس على مقر وزارة الدفاع بمأرب؟.. طارق صالح يجري اتصال ! لم يفعلها الحوثيون بصنعاء.. فتح محل بواجهة المتحف العسكري في عدن.. ومدير المديرية يوضح ! حوثي يقتل عاقل حارة وسط مدينة إب بسبب أسطوانات الغاز الأمم المتحدة: منعنا مع مصر اندلاع حرب في غزة وزير الداخلية الميسري يصدر قراراً جديداً بتكليف مدير جديد ! (الاسم) المنتخب اليمني يفوز على فلسطين بهدف دون مقابل ويحل في المركز الثالث بمجموعته سماعات أذن "تقتل" رجلا أثناء مشاهدة مباراة على هاتفه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 06-06-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية

ألجدة فاطمة كاسوموفيتش ( 83 ) عاما . تعيش متفرغة لرعاية وخدمة جامع نظير آغا منذ 15 عاما . ويقع الجامع عند نقطة التقاء الجسر القديم في مدينة موستار مع نهر نيريتفا وتحديداً على ضفته اليمنى .
تقول : " إن شهر الصوم بالنسبة لي ولبلدي البوسنة هو الشهر الذي تغمرنا فيه السعادة والغبطة والسرور . هو شهر العبادة والإيمان فقد تنزل فيه القرآن . ومثلما علمنا آبائنا وأجدادنا قمنا ولا زلنا بتعليم أبنائنا وأحفادنا . 
وأضافت : " لقد طلب

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية
ت مفاتيح الجامع من المفتي قبل 15 سنة لأتطوع في خدمة الجامع ورعايته " . فالجامع المجاور لمنزلها يقع قرب مصب نهر رادوبوليا في نهر نيريتفا مما جعل الكثيرين من الشعراء يتغنون في جماله وبهائه .
وتتذكر الحاج الرازي وزوجته اللذين قضيا عمرهما في رعاية المسجد ولم يتركانه يحتاج شيئاً طيلة فترتهما . والجامع تمت إشادته عام 1550 من قبل نصوح آغا فوتشياكوفيتش الذي كان قائداً عسكريا . ولا يعرف سبب تسميته بجامع نظير آغا .
طاب صومكم

المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0979