آخر الأخبار :
الأمن يلقي القبض على شاب وفتاة بفعل فاضح في مسجد أثناء صلاة الفجر في هذه الدولة ! الجوازات السعودية تكشف من يطلع على الجواز عند إصداره ! روسيا اليوم: انشقاق لواء تابع لـ «الإخوان» وانضمامه للحوثيين (صورة) إعلامي في الانتقالي: تعزيزات كبيرة من عدن والضالع نحو شبوة القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي تصدر بيان هام بشأن الإمارات (النص) الإعلامي محمد العرب ينشر فيديو لجندي من حرس الحدود يسير ورصاص الحوثيين تنهمر عليه مثل المطر (شاهد ماذا حدث له) سعودي يقتلع صراف آلي .. والشرطة تقبض عليه المعارك تشتعل في صنعاء .. وسقوط مواقع استراتيجية طفل في الطائف يتعرض لحادث دهس مروع، ونجاته بأعجوبة وهروب السائق (فيديو) أول فيديو من شبوة يظهر سيطرة الجيش الموالي للرئيس هادي الكاملة على المواقع

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 06-06-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية

ألجدة فاطمة كاسوموفيتش ( 83 ) عاما . تعيش متفرغة لرعاية وخدمة جامع نظير آغا منذ 15 عاما . ويقع الجامع عند نقطة التقاء الجسر القديم في مدينة موستار مع نهر نيريتفا وتحديداً على ضفته اليمنى .
تقول : " إن شهر الصوم بالنسبة لي ولبلدي البوسنة هو الشهر الذي تغمرنا فيه السعادة والغبطة والسرور . هو شهر العبادة والإيمان فقد تنزل فيه القرآن . ومثلما علمنا آبائنا وأجدادنا قمنا ولا زلنا بتعليم أبنائنا وأحفادنا . 
وأضافت : " لقد طلب

ألجدة فاطمة تحمل مفاتيح جامع نظير آغا في موستار البوسنية
ت مفاتيح الجامع من المفتي قبل 15 سنة لأتطوع في خدمة الجامع ورعايته " . فالجامع المجاور لمنزلها يقع قرب مصب نهر رادوبوليا في نهر نيريتفا مما جعل الكثيرين من الشعراء يتغنون في جماله وبهائه .
وتتذكر الحاج الرازي وزوجته اللذين قضيا عمرهما في رعاية المسجد ولم يتركانه يحتاج شيئاً طيلة فترتهما . والجامع تمت إشادته عام 1550 من قبل نصوح آغا فوتشياكوفيتش الذي كان قائداً عسكريا . ولا يعرف سبب تسميته بجامع نظير آغا .
طاب صومكم

المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1958