آخر الأخبار :
صحيفة عكان «عكاظ» تكشف ملامح «اتفاق جدة» وتنشر تفاصيله ! الميسري يظهر من جديد برفقة مسؤولين في الشرعية في هذه الدولة ! الحكومة اليمنية توافق على دخول 10 سفن إلى ميناء الحديدة شاهد.. لحظة انهيار مراسلة قناة فضائية بسبب حرائق لبنان.. والنيران تحاصر الناس في المنازل الحوثيون يصفون شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بارز بحجة بهذه الطريقة ! قفزة كبيرة للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف الآن في صنعاء وعدن 14 اكتوبر 2019م) شاهد بالفيديو القصة الكاملة.. أنقذ فتاة من التحرش فانتهى قتيلًا في الشارع هيئة المواصفات السعودية تحذّر من «كلور» متداول بالسوق ويستخدم كمبيّض للملابس فيديو.. مظلي يصطدم بعمود إنارة أمام ملك إسبانيا هذا هو النص الكامل لمسودة ”اتفاق جدة“ بين الحكومة ”الشرعية“ و”المجلس الانتقالي الجنوبي“

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

النفط يقفز إلى أعلى مستوياته خلال 8 شهور

النفط يقفز إلى أعلى مستوياته خلال 8 شهور

اخبار الساعة - وكالات   | بتاريخ : 08-06-2016    | منذ: 3 سنوات مضت
قفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في 8 شهور، الأربعاء (8 يونيو 2016)، مدعومة بالبيانات الصناعية التي أظهرت خفضًا غير متوقع للمخزونات الأمريكية من الخام، مع الطلب الصيني القوي والهجمات على صناعة النفط في نيجيريا.
 
وارتفع مزيج برنت تسليم أغسطس 9 سنتات إلى 51.53 دولارًا للبرميل، بعد تحقيقه ارتفاعًا قدره 89 سنتًا أمس الثلاثاء؛ حيث كانت الأسعار قد لامست سعر 51. 55 دولارًا، في وقت سابق، وهو الأعلى منذ 12 أكتوبر، وفقًا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية".
 
وسجل سعر الخام الخفيف لتسليم يوليو 17 سنتًا، إلى 50.53 دولارًا للبرميل، بعد أن لامس 50.58 دولارًا في وقت سابق، وهو الأقوى منذ 9 أكتوبر الماضي.
 
وانخفضت مخزونات النفط الخام التجاري الأمريكي من 3.6 ملايين برميل الأسبوع الماضي، بحسب بيانات من المعهد البترولي الأمريكي؛ وذلك بالمقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 2.7 مليون برميل فقط.
 
وكانت بيانات التجارة الصينية أظهرت زيادة غير متوقعة في الواردات وانخفاضًا في الصادرات، إضافة إلى الآمال بأن ثاني اقتصاد عالمي يتجه نحو الاستقرار.
 
كما ارتفع النفط بدعم من المخاوف من تعطل الإمدادات العالمية من جراء تعرض حقول النفط النيجيرية لعمليات التخريب التي أدت إلى تراجع إنتاج النفط في هذا البلد الإفريقي إلى أدنى مستوى له منذ 20 عامًا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.5748