آخر الأخبار :
شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق مواجهات عنيفة في جبهة باب غلق بالضالع مسلحون يقتحمون جامعة تعز واعضاء هيئة التدريس تنفذ وقفة احتجاجية وصف الوضع بالخطير جدا.. الدبيش: مقتل ضابط واصابة اثنين من ضباط الارتباط برصاص قناصة الحوثي شرق الحديدة بعد مظاهرات غاضبة في لبنان.. الحريري يعلن عن حزمة إصلاحات جديدة (تعرف عليها) تفاصيل المعركة التي دارت اليوم في أبين بين الانتقالي والشرعية.. ومن هو الطرف المسيطر؟ الخوداني يعلق على تصريح الحوثيين بالتحقيق في الافراج عن المتهمين بتفجير النهدين تعرف على أسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن عصر الاثنين 21 اكتوبر 2019م احتجاج أمام نيابة إب للمطالبة بسرعة إحالة ملف قتلة طه التويتي إلى المحكمة الجزائية المتخصصة اندلاع اشتباكات مسلحة بين القوات الحكومية وقوات الانتقالي الجنوبي في أبين

أخبار الساعة » الدين والحياة » منوعات

استياء وحملة على تويتر تطالب بإيقاف الدراما السعودية "حارة الشيخ"

استياء وحملة على تويتر تطالب بإيقاف الدراما السعودية "حارة الشيخ"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-06-2016    | منذ: 3 سنوات مضت

بدأ عرض المسلسلات الرمضانية وبدأ الجدل يثار حولها خاصة منها الخليجية التي شهدت منذ اليوم الأول من رمضان مطالبة بوقف مسلسل "حارة الشيخ".

وشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حملة تطالب بإيقاف المسلسل الدرامي السعودي "حارة الشيخ" الذي يتناول حياة حارات جدة أواخر العهد العثماني.

وأطلق المغردون  السعوديون هاشتاغ "#اوقفو_حاره_الشيخ" باعتباره "يشوه الثقافة والتاريخ الحجازي" وينافي الحقائق ويعكس صورة غير صحيحة عن المجتمع الحجازي في تلك الحقبة من الزمن.

 

وشبه كثيرون العمل الدرامي بالمسلسل السوري "باب الحارة"، وهو عمل استغرق 5 سنوات ما بين البحث والدراسات والكتابة والمعالجات الدرامية.

ويشارك في المسلسل الدرامي نحو 60 فنانا من السعودية ودول الخليج من أبرزهم محمد بخش وخالد الحربي وجميل علي ويوسف الجراح وعبد المحسن النمر، وهو من كتابة بندر باجبع وإخراج المثنى صبح.

 

وتدور أحداث المسلسل الذي يدمج بين التاريخ والفانتازيا، والذي يعرض على قناة "ام بي سي"، بإحدى حارات مدينة جدة القديمة بالسعودية، في فترة  أواخر العهد العثمانى، وتحديداً مدينة جدة  حث اقتبس العمل من بعض الحكايات الشعبية التي كانت سائدة في تلك الفترة.

وفي رد على الحملة المطالبة بوقف المسلسل قال الكاتب والمؤلف للعمل إن اي عمل جديد لابد وان يجابه بالرفض وعدم القبول لكن الحكم على عمل من 30 حلقة خلال يوم واحد من عرضه يعد إجحافا، كما اكد انه استند في نصه إلى كتب ومراجع ولقاءات مع مؤرخين وباحثين ولم ينسج أحداثه التاريخية على هواه.

المصدر: وكالات

المصدر : وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (16059) قراءة

Total time: 0.1557